رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب الأول لرئيس برلمان مالاوي: ندعم موقف مصر في قضية مياه النيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اليوم، ماداليستو كازومبو، النائب الأول لرئيس برلمان مالاوي، والوفد المرافق، بحضور الدكتور شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية.

وفي مستهل اللقاء، نقل "أبو العينين"، تحيات البرلمان المصري للوفد، متمنياً لهم إقامة طيبة في بلدهم الثاني مصر، داعياً إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق بينهم في المحافل الإقليمية والدولية.

وأكد "أبو العينين"، أن مصر استطاعت في 6 سنوات، أن تقيم الجمهورية الثانية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان خير داعم لأفريقيا خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأشار إلى التحدي الذي يواجه الدولة المصرية في مشكلة نهر النيل مع إثيوبيا، موضحاً أن مصر دولة سلام ولا تقف في طريق نهضة إثيوبيا، إلا أن التسويق الخاطئ للمعلومات والتجني على حقوق مصر التاريخية، في مياه نهر النيل مرفوض على كافة المستويات رسميا وبرلمانيا.

وأضاف أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأمس، كانت واضحة حيث أشهد العالم كله على الممارسات الإثيوبية التي تتنصل من مسئولياتها الدولية.

من ناحيته، أعرب "كوزمبو" النائب الأول لرئيس البرلمان المالاوي، عن سعادته بالحفاوة المصرية، مشيداً بالنهضة التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة والدعم المستمر الذى تقدمه مصر لدولته عسكرياً وعلمياً.

وطالب بزيادة التعاون الثنائى بين البلدين في المجالات الزراعية والتجارية، وأعلن دعم بلاده رئيسا وبرلمانا لموقف مصر العادل في قضية مياه نهر النيل، مؤكداً أنه حان الوقت ليكون لأفريقيا صوت واحد يسعى للاستفادة من ثروات القارة المباركة وخدمة شعوبها.

كما أعرب عن تطلع البرلمان المالاوى إلى الاستفادة من الخبرات البرلمانية المصرية ‏العريقة، وذلك لتنفيذ خطة تطوير العمل بالبرلمان المالاوى .

وعقب انتهاء اللقاء اصطحب السيد  وكيل المجلس الوفد المالاوي في جولة تفقدية داخل مجلس النواب شملت القاعة الرئيسية ومتحف المجلس .

 






عاجل