رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مُخرج الفيلم الفرنسي «دعوة للسعادة» يكشف لـ «مستقبل وطن نيوز» أسرار العمل

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المُخرج النرويجي Alan holm، مصري الأصل عن الانتهاء من تصوير فيلمه الفرنسي الجديد " دعوة للسعادة، Invitation Au Bonheur"، مشيرًا إلى أنه أصبح جاهزاً للعرض في دور العرض الفرنسية وبأوروبا في شهر يونيو المقبل عقب فتح دور العرض عالميًا، لغلقها بسبب جائحة كورونا، كما يستعد للمشاركة في المهرجانات العالمية قريباً.

وقال Alan في تصريحات خاصة لـ "مستقبل وطن نيوز" أن الفيلم يتميز بالطابع الباريسي الكلاسيكي، ويناقش عدة قضايا مثل خطف الأبناء والهروب بهم، الإدمان، الأمل، الغفران. والدوافع، والتطهر من الخطيئة بصدق قد يكونان سبب فيتغير وتيرة أحداث الفيلم 180 درجة.

وأضاف أن الشخصية الرئيسية للعمل تكون لشخص يدعى جابريل لوران مؤلف فرنسي في أوائل الخمسينات، مشهور بتأليف قصص الأطفال، يتردد على مطعمه الفاخر والمخصص للأثرياء، وفور دخوله تتحرك اندريا مديرة المطعم وتضع لافتة مكتوب عليها " دعوة مجانية للعشاء بشرط الإجابة على السؤال"،

ثم تدور القصة حول هروب زوجته لورا بصحبة طفلتهما التي كانت تبلغ من العمر خمسة أشهر، بسبب إدمانه وعنفة تجاه أسرته، ويبحث عنهن في كل مكان لكن بلا جدوى، حتى يقلع عن الإدمان وينشر قصصا في أحد دور النشر المتخصصة في قصص الأطفال، ليصبح أحد أهم مؤلفي قصص الأطفال بفرنسا، وكان دائما بداخله أمل الوصول إليهن بالكتابة.

وتوجه "Alan “بالشكر لمؤلف الفيلم” أيمن سليم" الذي حقق مؤخراً نجاحاً منقطع النظير بمسلسله "حواديت الشانزليزيه"، وأكد على سعادته بالتعاون معه، وعبر عن فخره بذلك قائلاً “ابن بلدي صاحب القلم المُبدع "

وأشار إلى تعاونه مع "أيمن سليم" مجددًا من خلال مسلسل أمريكي مصري لصالح إحدى المنصات العالمية، ويضم أبطال من مصر وأكثر من بلد أخرى ومن المقرر أن يبدأ تصويره في أواخر هذا العام.

عاجل