رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| حسام المغازي: موقع «الدلتا الجديدة» يحقق الأمن الغذائي وعوائد اقتصادية كبيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري الأسبق، أن اختيار موقع مشروع الدلتا الجديدة تم بعناية بالغة، لما له من مميزات، أهمها قربها الشديد من طريق «القاهرة - الإسكندرية الصحراوي»، وقربها أيضًا من محافظات الدلتا والقاهرة، إضافة إلى موانئ التصدير.

وأوضح المغازي لـ«مستقبل وطن نيوز»، أن هذا القرب المكاني، سيسمح بسهولة تسويق الانتاج الزراعي، وتحقيق الأمن الغذائي لجميع المحافظات القريبة منه، عبر شبكة من الطرق الجديدة، تمر بالقرب من المشروع، إضافة إلى محور الضبعة الذي تم تنفيذه منذ سنوات.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انتهاء زراعة 1.5 مليون فدان ضمن مشروع الدلتا الجديدة، خلال عامين فقط، على طريق الضبعة سواء شماله أو جنوبه.

يذكر أن دراسات المشروع، أجريت من خلال عدد من الفرق البحثية بالجهات المتخصصة، من وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية والجهات الأكاديمية، على مساحات الأراضي بالساحل الشمالي الغربي عند منطقة محور الضبعة، التي أثبتت جاهزية تلك الأراضي للاستصلاح الزراعي، وذلك في إطار المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة"، بمساحة مليون فدان زراعي، والذي يضم في نطاقه مشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي.

عاجل