رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رياضة النواب»: دمج مراكز الشباب قرار ظالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن القرار الصادر من وزارة الشباب، في وقت سابق بدمج مراكز الشباب التي تقل مساحتها عن 1500 متر، على مراكز أخرى قرار ظالم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة، لمناقشة طلب الإحاطة المقدمة من النائب مكرم رضوان، لتطبيق مقترح باستبدال مراكز الشباب القديمة بأخرى أكبر في المساحة.

فيما قال طارق ندى رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة، إن هناك عددا من مراكز الشباب التي كانت حصلت على إشهار على محل، والبعض الآخر مشهر على دار مناسبات أو غرفة في دوار العمدة.

وعقب النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، أن الحلول كانت كثيرة وليس الحل الأمثل هو الدمج، خاصة أن الشاب الذي سيذهب إلى قرية أخرى لممارسة الرياضة في مركز الشاب المدمج عليه، سيجعله يجلس على القهوة أفضل، متسائلا كيف سيذهب الشاب إلى قرية أخرى تقع على بعد يزيد علي 2 كيلو يوميا لممارسة الرياضة.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة، أنه سيتم إعادة النظر في ذلك القرار خلال مناقشة  تعديلات القانون المتعلقة بذلك الشأن. 

واتفقت النائبة آمال عبدالحميد، عضو لجنة الخطة ، التي شاركت في الاجتماع، مع حديث رئيس لجنة الشباب، مؤكدة أن قرار  الدمج قرار سيئ للغاية ولم يكن قرارا مدروسا، لافتة إلى أن القيادة السياسية مهتمة بملف الشباب حتي يتم إنقاذهم  من الإرهاب والمخدرات.

وأضافت:"لدينا مشاكل  خطيرة في المجتمع، لن يتم حلها إلا بجهود وزارة الشباب، من خلال خطط ومناهج واضحة".

عاجل