رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رياضة البرلمان» تمنح الوزارة مهلة شهرا للبت في «استبدال مراكز الشباب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقشت لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النائب محمود حسين، عددا من طلبات الإحاطة المتعلقة بمشاكل مراكز الشباب منها مقترح من النائب مكرم رضوان بيبع مراكز الشباب الصغيرة المساحة لشراء أرض جديدة وبناء مراكز أكبر عليها.

وقال النانب مكرم رضوان،  تم عرض تصور على رئيس محلس الوزراء، لإصدار قراره بالموافقة على بيع مراكز الشباب القديمة، من أجل استبدالها بأخرى أكبر في المساحة.

وأضاف- خلال اجتماع اللجنة- أنه يوجد أحد مراكز الشباب في دائرة بني عبيد يبلغ سعره 6 ملايين جنيه، ولكنه مغلق وتحول إلى مقلب زبالة بسبب صدور قرار إزالة له، ولم تقم وزارة الشباب والرياضة بإحلاله وتجديده لافتا إلى أن ذلك المركز المغلق  يخدم 30 ألف مواطن.

وتابع :" عندما أعلن الأهالي عن بيع ذلك المركز وصل أول سعر فيه 6 ملايين جنيه، ولو تم بيعه سنشتري مساحة أكبر كما سيتم استغلال باقي المبلغ في إنشاء مبنى على أعلى مستوى".

وأشار إلى أنه عندما عرض تصوره بيبع مراكز الشباب القديمة والمغلقة، على وزارة الشباب كان رد الشئون القانونية بالوزارة بأن تلك الفكرة لن تحقق أي هدف.

ووجه رضوان، حديثه لمسئولي وزارة الشباب والرياضة قائلا :" أعلم أنكم تخشون الدخول في عش الدبابير ولكن قرار رئيس الوزراء في حال صدوره ببيع المراكز القديمة سيمنحهم قوة كبيرة في التعامل".

من جانبه طالب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بسرعة البت في  تصور النائب مكرم رضوان، ببيع مراكز الشباب القديمة واستبدالها بمراكز جديدة أوسع  متسائلًا : ما هي علاقة الشئون القانونية بوزارة الشباب في ذلك الأمر؟.

وتابع:"القانون مرن جدا وتوجه الوزارة هو تطوير مراكز الشباب لذلك يجب أن  نطوع القانون لخدمة الشباب حتى نبدأ في التفكير في حلول  نهائية".

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن تصور النائب مكرم رضوان الهدف منه مهم جدا، مطالبا قيادات وزارة الشباب والرياضة بالعرض الجيد للتصور خلال طرحه على الشئون القانونية بالوزارة، حتى يتم الانتهاء من البت منه في أسرع وقت.

ومنح رئيس اللجنة، مسئولي وزارة الشباب مهلة لا تتجاوز الشهر للبت  في طلب الاحاطة المتعلق باستبدال مراكز الشباب، مؤكدًا أنه لابد أن يتم البت فيه قبل نهاية شهر رمضان المقبل على أن يتم مناقشة  التطورات الجديدة في في اجتماع للجنة يعقد خلال شهر رمضان ".

ومن جانبهم، أكد مسئولو وزارة الشباب والرياضة، أنه سيتم مناقشة ذلك الأمر في أسرع وقت، والرد على اللجنة خلال المهلة المحددة من قبل رئيس اللجنة.

عاجل