رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حسام غالي: «اللاعب المقصر يتحاسب».. ورئيس التايكوندو: نريد معاملة مختلفة

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب النائب حسام غالي، رؤساء الاتحادات الرياضية المختلفة بطرح جميع مشاكلهم أمام أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، للعمل على تذليل أي عقبة تواجههم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة، برئاسة النانب محمود حسين، رئيس اللجنة، بحضور وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي .

وقال غالي: "نسعي لحل المشكلات حتي يحاسب كل من يقصر في عمله من أفراد البعثة ".

من جانبه اعترض عمرو سليم، رئيس اتحاد التايكواندو، على جملة محاسبة المقصرين، قائلا : آن الآوان أن نعمل الرياضيين المصريين بطريقة مختلفة، وأن نبتعد عن جلد الذات واستخدام مصطلحات مثل الحساب وغيرها “.

وأضاف: "أنا بطل عالم وطالع من تحت، وهو ما يواجه الرياضيين الحاليين فهم يتركون أبنائهم وعملهم ويواجهون ضغط عصبي خاصة الألعاب القتالية، والعالم كله يتعامل بطريقة معينة وآن الاوان أن تكون المعاملة مختلفة بعيدا عن الحساب وجلد الذات ".

وواصل: "حتي لو أخفق اللاعب فوصوله للأولمبياد في حد ذاته هو عمل رائع ويجب تحفيزه مهما كانت النتائج، وهو ما يتطلب أن توجه اللجنة وسائل الإعلام بعدم الهجوم على الرياضيين الذين لم يحالفهم الحظ ".

من جانبه علق النائب حسام غالي قائلا: "ما قصدته هو أن يقوم الاتحاد المختص بمحاسبة لاعبيه"، فعقب رئيس اتحاد التايكوندو: اعتقدت أن  الحساب سيكون من الرأي العام.

وتابع: لا أتهرب من دوري ولكن ما أقصده هو دعم اللاعبين من خلال اللجنة بإصدار بيانات داعمة تنشر في وسائل الإعلام.


من جانبه قال النائب خالد بدوي، إن مشاكل اللاعبين أصبحت منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يسعي لحلها هو وزير الشباب، مقترحًا عقد لقاء دوري يجمع وزير الشباب بجميع  الرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2021، للعمل على حل أي مشكلة تواجههم .

ورد وزير الشباب، على إثارة اللاعبين مشاكلهم عبر السوشيال ميديا، بقوله "بالفعل كانت هناك مشاكل خاصة بالمصارعة وبعض اللاعبين سافروا أمريكا وأعدوا فيديوهات مجهزة تحتوي على تحريض، وبدأنا نتابع تلك الفيديوهات ووضعنا خطة لعلاج تلك الإشكالية".


وكشف الوزير عن إمكانية عقد دورات تدريبية للاعبين بأكاديمية ناصر، حول المواطنة واستراتيجيات الأمن القومي، وذلك لزيادة الوعي بالانتماء .

عاجل