رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ارتفاع حوادث السير.. «نقل النواب» تطالب بسرعة إنشاء كوبري مشاة بطهطا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

 

أوصت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة النائب وحيد قرقر وكيل اللجنة، بضرورة الاهتمام بالمزلقانات في سوهاج.

وطالبت اللجنة بضرورة قيام محافظة سوهاج بمخاطبة وزارة النقل وهيئة الطرق والكباري وهيئة السكة الحديد، بسرعة البدء في تنفيذ كوبري المشاة، وموافاة اللجنة خلال يومين بتخصيص المبالغ المالية، التي تطلبها هيئة السكة الحديد من هيئة الطرق والكباري، لدراسة ما السند القانوني لها، وهل المبالغ متوفرة أم لا.

وأكدت اللجنة ضرورة حل المشكلة حتى إذا لزم الأمر تحمل الهيئتين للتكلفة مناصفة مع تحميلهما مسؤولية أي أرواح تزهق نتيجة عدم سرعة التنفيذ.

جاء ذلك على خلفية طلب الإحاطة المقدم من النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج، بشأن تكرار الحوادث، التي يترتب عليها مصرع العديد من المواطنين بمزلقان طهطا البحري، "مزلقان التجارة" في سوهاج.

وقال النائب مصطفى سالم، إنه بعد تشغيل كوبري طهطا العلوي عام 2017، قامت هيئة السكة الحديد بغلق مزلقان طهطا البحري "مزلقان التجارة " أمام حركة مرور السيارات وتركه أمام حركة مرور المشاة دون وجود أجراس إنذار أو منبهات ضوئية، ما ترتب عليه وقوع العديد من الحوادث ومصرع حوالى عشرة مواطنين خلال السنوات الماضية. 

وطالب نائب طهطا بضرورة قيام هيئة الطرق والكباري وهيئة السكة الحديد بسرعة تنفيذ أعمال كوبري المشاة، حيث تم توفير الاعتمادات المالية له، وإسناد أعمال تنفيذه واستلامه من الشركة المسند إليها تنفيذه من شهر ديسمبر ٢٠١٩ ورغم مرور أكثر من عام ونصف، لم يتم بدء التنفيذ حتى الآن، وهناك تقاعس شديد في التنفيذ نتيجة الخلاف ما بين هيئة الطرق والكباري وهيئة السكة الحديد، والتي تطالب برسوم إشراف مالية مبالغ فيها جدا مما يعطل اعمال التنفيذ.

وشدد على ضرورة إعادة تشغيل مزلقان السكة الحديد بشكل كامل أمام حركة مرور السيارات والمشاة وإعادة جميع التنبيهات الصوتية والضوئية حفاظا على أرواح المواطنين.

كما طالب سالم، بتحديد المسؤولية نحو كل من تقاعس أو أهمل في عمله، وترتب عليه زهق أرواح المواطنين.

 

عاجل