رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مميش: تعويم السفينة الجانحة استند على دراسات علمية دقيقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الفريق مهاب مميش، مستشار الرئيس لشؤون مشروعات قناة السويس، أن نجاح السلطات المصرية فى تعويم السفينة "إيفر جيفن" جاء بناءً على دراسات علمية دقيقة من قبل المسؤولين فى القناة.


وقال "مميش" فى تصريحات لفضائية "سكاى نيوز" الإخبارية اليوم الإثنين: سيتم استئناف حركة الملاحة بقناة السويس اعتبارا من اليوم الإثنين، مضيفا : "يجب الاستفادة من تجربة جنوح السفينة البنمية العملاقة"، مؤكدا عودة الملاحة حاليا في قناة السويس إلى نشاطها الطبيعي.

وعلى صعيد متصل، كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن موعد عود الملاحة إلى طبيعتها داخل قناة السويس بعد انتهاء أزمة السفينة البنمية.


وقال الفريق أسامة ربيع، في تصرحيات تلفزيونية، اليوم الإثنين، أن اليوم سوف تعود عملية الملاحة إلى طبيعتها في قناة السويس في الاتجهاهيين، بداية من الساعة الثامنة مساء اليوم الاثنين، موضحا أن الموقع الذي جنحت به السفينة البنمية لم يتأثر.


وقدم الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه ومتابعته لجهود تعويم السفينة البنمية في المجري الملاحي لقناة السويس حيث كان يتابع على مدار الساعة.


وأضاف أنه كان يتابع عملية إنقاذ السفينة البنمية على مدار الساعة، مقدما كل الشكر لرجال الهية على المجهود الكبير لتعويم السفينة البنمية.


عاجل