رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «شرق الدلتا للكهرباء» لوفد برلماني: محطة السويس البخارية هي الأحدث عالميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس محمد أبو سنة، رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء: إن جميع المحطات الكهربائية، التي أنشئت آخر 10 سنوات، هي الأحدث عالمياً وصديقة للبيئة، مشيراً إلى أن نظام التحكم الخاص بمحطة كهرباء السويس البخارية سيظل في الخدمة حتى 2027 وهي الأحدث عالميا. 

جاء ذلك خلال تفقد وفد برلماني من لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، اليوم الاثنين لمحطة توليد كهرباء السويس البخارية، والوقوف على سير أعمالها ومقاومتها.  

وأضاف "أبو سنة"، أن المحطات الكهربائية إما تجارية أو بخارية، أو مركبة، وأفضلهم المركبة، 

من ناحيته، أكد المهندس مصطفى النحال، رئيس قطاع محطة السويس، أن محطة كهرباء السويس البخارية، هي إحدى مشروعات الخطة الخمسية للدولة التي تم تنفيذها في الفترة من 2012-2017 بهدف تدعيم الشبكة الكهربائية القومية لمجابهة الأحمال المتزايدة، وتقع على الجانب الغربي الخليج السويس ووتبلغ مساحتها 13000متر مربع تقريبا. 
 
وأضاف أن المحطة عبارة عن وحدة بخارية قدرة 650 ميجا وات ساعة تعمل بوقود (الغاز الطبيعي / مازوت) جهد التوليد 22 ك. ف ويتم رفع الجهد إلى 500 ك.ف ويتم الربط الكهربي على الشبكة الموحدة لجمهورية مصر العربية من خلال دائرتي (السويس - السويس 2- 500 ك.ف). 

ونوه بأن المحطة تنتج 6.36% من إجمالي القدرات الإنتاجية لشركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء.  

ومن المتوقع أن يزور الوفد البرلماني، على مدار اليوم الاثنين، جميع أقسام المحطة والتشغيل فيها، في إطار الزيارة التي تستمر حتي غدا الثلاثاء، بهدف وقوف اللجنة على آخر تطورات محطات الطاقة. 

ويضم الوفد البرلماني، الذي يترأسه النائب حسام عوض الله، كل من: رشا رمضان، وكيل اللجنة، و محمد الجبلاوي وكيل اللجنة، وأمين السر خالد مشهور، فضلا عن النائب أحمد عبد الفتاح، عيد حماد، وعادل صلاح منصور، وعبد الباقي تركيا، إمام  منصور، أسامة حبيب، سحر معتوق، خالد تامر، محمد بهجت، أحمد محمد أحمد، عبد الناصر عطيه، علي نور، رشا حسني، أيه فوزي فتي، سناء طايع، مروة رفعت، هويدا السعيد. 

وكان في استقبال الوفد البرلماني، المهندس محمد أبو سنة، رئيس مجلس إدارة شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، والمهندس أشرف كمال الدين عشبة، رئيس قطاعات الإنتاج، والمهندس مصطفى النحال، رئيس قطاع محطة السويس.

عاجل