رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ البحيرة: قافلة سكانية شاملة بقرية زاوية صقر في أبو المطامير

نشر
مستقبل وطن نيوز
أكد اللواء هشام أمنة، محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 
 
وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير بالتنسيق مع فرع المجلس القومي للسكان ووحدة السكان بالديوان العام بتنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية زاوية صقر بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من "الصحة - محو الأمية وتعليم الكبار - الطب البيطري - شركة مياة الشرب بالبحيرة - التموين - قسم الكهرباء بالمركز ".
 
وتم تقديم الخدمات الطبية بتوقيع الكشف الطبي على "20 حالة نساء وتوليد - 35 كشف باطنة - 13 وسيلة تنظيم أسرة"، كما تم عقد إمتحان فوري لمحو الأمية لعدد 15 دارس بالتنسيق مع فرع هيئة محو الأمية، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية عن "القضية السكانية - مستحقي معاش تكافل وكرامة - والقروض".
 
وشملت القافلة تقديم الخدمات البيطرية من خلال الكشف علي 50 رأس ماشية، كما تم خلال القافلة توزيع 100 اسطوانه أنابيب، و سلع غذائية " 100 كيلو ارز - 100 كيلو مكرونة - 20 كيلو عسل - 50 كيلو لحم مفروم - 50 كيلو كبدة - 50 كيلو لحمة مجمدة"، إلى جانب صيانة أعمدة الإنارة بالقرية وأخذ 4 عينات مياه الشرب من 4 مواقع.
 
عاجل