رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الموانئ البحرية»: السفينة الجانحة عائمة الآن بمحازاة محور قناة السويس.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه اللواء بحري عصام الدين بدوي، الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية، الشكر لرئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع ورجال الهيئة على نجاح تعويم السفينة.
وقال "بدوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية TeN،  إنه كان متفائل منذ بدء الأزمة بأنها ستحل في أقرب توقيت، وذلك بسبب قربه من العمال والفنيين بالهيئة، واستشعاره الجد والتفاني بالعمل من ناحيتهم، لاسيما أن جميع العاملين بالهيئة كانوا واثقين من النجاح.

ولفت إلى أن جميع العمليات من مد وتكرير ساهمت في حل المشكلة مع استمرار الجهود، لافتا إلى أنه يتبقى مقدم السفينة مازال يتم العمل عليها.

ونوه بأن السفينة عائمة الأن موازية لمحور قناة السويس، ومن المتوقع أن تعوم كاملة خلال الساعتين القادمين، معقبا: "كل من هب ودب كان بيكلم في المشكلة وأزاي تتحل، وكل الكلام المتداول على السوشيال ميديا أثبتنا أنه كلام فارغ، وهنستأنف العمل للتعويم الكامل للسفينة".


وأشار إلى أن رجال الهيئة انجزوا العملية في وقت مثالي، لافتتا إلى أنه سيكون هناك تنسيق كامل لحركة باقي السفن عقب التعويم.
 وتابع الأمين العام لاتحاد الموانئ البحرية أن السفينة لم  تتعرض لأى أضرار وكذلك الهيئة"، لافتا إلى أنه سيتم سماع كافة الشرائط لفتح تحقيق في الواقعة."

عاجل