رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني يؤيد تغليظ عقوبة ختان الإناث: ممارسة غير أخلاقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نددَّ النائب فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بجريمة ختان الإناث وخطورة هذه الممارسة غير الأخلاقية وغير الطبية ومدى تأثيرها العضوي والنفسي على الفتيات، ضحايا هذه الجريمة، مؤيداً تغليظ العقوبة.

وطالب في تصريح للمحررين البرلمانين، بضرورة التركيز على الحملات الإعلامية والتوعوية للتعريف بخطورة هذه الممارسة وخطأها من الناحية العلمية والدينية، مشيراً إلى أن تغليظ العقوبة وحده، ليس الحل لمنع هذه الممارسة، لافًتا إلى أن هناك مشكلة في الثقافة وبعض المعلومات المغلوطة لدى الشعب.
 
وأوضح أن بعض الأطباء الذين يمارسون هذه الجريمة، يبررونها بأن الأهل سوف يجرونها بواسطة شخص آخر غير طبيب، ومن الممكن أن يكون ضررها أكثر على الإناث.

وأشار إلى أن هؤلاء الأطباء يختارون أقل الضررين، وممارسة هذه العملية بطريقة أقل خطورة، مؤكدا أن هذا مُبرر غير مقبول، يستخدمه الأطباء لتنفيذ العملية.

ونوه بأهمية التأكيد على أن تقنع التوعية الأهل بعدم إجراء هذه الجريمة، لأنه بالرغم من تغليظ العقوبة إلا أن تطبيقها صعب لأنه في أغلب الحالات، لا يتم الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم، إما لرضا الأهل و الطبيب عن الممارسة، أو لخوف الضحية من سجن أهلها في حالة قيامها بالإبلاغ.

عاجل