رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مين قال إن الصعيد مهمش؟!».. شباب سوهاج يشيدون بسرعة تعامل الدولة مع حادث القطارين

نشر
مستقبل وطن نيوز

حادث مأساوي شهدته محافظة سوهاج، الجمعة الماضي؛ إثر تصادم قطار بآخر من الخلف؛ ما أودى بحياة 19 شخصًا و185 مصابًا؛ وهو الأمر الذي تعاملت معه الدولة بسرعة فائقة، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث بعد مرور 5 دقائق على وقوعه، وفقًا لتصريحات وزارة الصحة والسكان، كما هرع المواطنون أيضًا على المستشفيات للتبرع بالدم لصالح المصابين.   

والتقى "مستقبل وطن نيوز " بمجموعة من الشباب الذين كان لهم دور بارز في التطوع لصالح المصابين، مشيدين بالإجراءات السياسية التي تم اتخاذها بعد الحادث من قدوم رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء والنائب العام، وسرعة التلبية وإسعاف المصابين.

وأكد الشباب أن الحادثة أثبتت أن الصعيد في نصب عين الدولة والقيادات السياسية وكلمة "تهميش الصعيد " ليس لها أساس من الصحة، وخاصة بعد الحملات والمبادرات الرئاسية مثل "حياة كريمة" و"تطوير الريف المصري".

كما أشادوا بالإجراءات السياسية التي تم اتخاذها وفن إدارة الأزمة والتعويضات التي تم صرفها لأهالي المصابين والمتوفين وتعويضات وزارة الأوقاف واتحاد الكرة المصري، مؤكدين أنهم في انتظار قرارات النائب العام حول ملابسات الحادثة وثقتهم الكاملة في تلك القرارات والإجراءات اللازمة، التي سيتم اتخاذها بكل حسم خيال المخالفين وسينال كل من له يد في الواقعة عقابه.

ووجه شباب سوهاج الشكر للقيادات السياسية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وكل من كان له دور في مساندة الشعب السوهاجي في الحادثة، كما تقدموا بخالص العزاء لأسر الشهداء والشفاء العاجل للمصابين، متمنين أن لا تشهد مصر مثل هذه الواقعة مرة أخري.

 

 

عاجل