رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ سوهاج: نصف مصابي حادث تصادم القطارين خرجوا من المستشفيات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع تطورات حادث قطاري سوهاج شخصيًا، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، انتقل بصحبة 5 وزراء لمكان الحادث، إضافة لكل القيادات المحلية والأمنية، وتم تشكيل غرفة عمليات ميدانية، وكان الوضع صعبًا للغاية في البداية، نظرا لانقلاب 5 عربات قطار، لكن تم التصرف سريعًا.

 

وأضاف "الفقي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم السبت، أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل المحافظة والاتصال بالمحافظات القريبة لطلب المساعدة عند الحاجة، كما أن وزارة البترول تدخلت ببعض المعدات الخاصة بها.

 

وأشار إلى أن أكثر من نصف عدد المصابين خرجوا من المستشفيات، ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء تفقدوا أمس المستشفيات واطمئنوا على حالة المصابين، وتم نقل 3 حالات حرجة بواسطة طائرة عسكرية للقاهرة أمس، مشيرًا إلى أن ووزيرة الصحة كانت بصحبتهم، وأنه تم تسليم جثامين ضحايا الحادث لذويهم، عدا جثمانين مجهولين.

وأكد أنه تم رفع الأنقاض من على قضبان السكة الحديد وجاري فحص الطريق، والنائب العام تفقد مكان الحادث كما أن فريق الرقابة الإدارية فحص مكان الحادث بشكل دقيق، لافتا إلى أن أكياس الدم متوفرة بالمستشفيات، لكن المواطنين مبهرين في كل الأوقات، مشيدًا بالشباب المشارك في التبرع بالدم، حيث تبرعوا بكميات غير عادية.

عاجل