رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التنمية المحلية: المحافظات في حالة استنفار لتقديم الدعم في حادث قطاري سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

شكّل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، غرفة عمليات موسعة مع محافظو أسيوط وقنا والوادي الجديد، والمحافظات القريبة من محافظة سوهاج، لتوفير كافة احتياجات المحافظة وتقديم الدعم اللازم لمواجهة حادث قطاري طهطا.

وقال اللواء محمود شعراوي إنه اتصالات مكثفة مع كافة المحافظات القريبة من الحادث لتوفير احتياجات المحافظة، مؤكدًا أن كافة الأجهزة التنفيذية والأطقم الطبية وجميع وحدات التدخل السريع التابعة لسوهاج والمحافظات المجاورة في حالة استنفار للتعامل مع الحادث.

وأكد الوزير أن كافة المحافظات المجاورة سخرت كل إمكاناتها للتعامل مع هذا الحادث الأليم.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن جميع مستشفيات محافظات أسيوط وقنا والوادي الجديد جاهزة للتعامل مع المصابين، مضيفًا أنها استقبلت الأطقم الطيبة القادمة من القاهرة.

وأشار الوزير إلى أن المحافظات المجاورة قامت بالدفع بكافة فريق الحماية المدنية لرفع آثار الحادث.

وأوضح «شعراوي» أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مستمرة على مدار 24 ساعة لمتابعة الحادث مع غرفة عمليات محافظة سوهاج والغرفة المركزية بمجلس الوزراء لتوفير كافة المتطلبات للمحافظة والمصابين.

 وعبر وزير التنمية المحلية عن بالغ الحزن والأسي لوقوع عدد من الضحايا جراء الحادث، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد المتوفيين بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

عاجل