رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «نقل النواب»: أتواصل باستمرار مع الفريق أسامة ربيع لمتابعة موقف السفينة العملاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب: إنه على تواصل  على مدار اليوم، مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس؛ للاطمئنان على انتظام حركة السير بالمجرى الملاحي، بعد أن جنحت سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN خلال عبورها للقناة اليوم، لافتا إلى أنه على تواصل تام مع الفريق إلى أن يتم تعويم السفينة البنمية العملاقة.

وكشف رئيس لجنة النقل والمواصلات، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أكد فيه الأخير، أن سبب جنوح السفينه هو سرعة الرياح والتقلبات الجوية وصعوبة الرؤية. 

وأكد أن الفريق أسامة ربيع أبلغه بانتظام حركة الملاحة والسفن بالقناة والمجرى الملاحي، وهناك 9 قاطرات عملاقة تواصل جهودها لإنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN والتي جنحت بالكيلومتر 151 ترقيم القناة، خلال عبورها لقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام.

وأوضح النائب أن لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، داعمة للفريق أسامة ربيع، وللعاملين بهيئة قناه السويس، حيث أن قناة السويس هي مصدر مهم للدخل في مصر، خاصة وأن قناة السويس الجديدة، من المشاريع القومية العملاقة التي نفذتها الدولة المصرية على أرض الواقع ويفخر بها كل مصري.

عاجل