رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"نقل البرلمان" محور 30 يونيو رفع مقومات المناطق المحيطة على جانبى الطريق ماديًا واقتصاديًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد وفد برلمانى برئاسة النائب علاء عابد رئيس  لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، محور 30 يونيو، وأشاد الوفد البرلماني بمشروعات الطرق التي تشهدها مصر بالاضافة الي سرعة الانجاز والدقة التي تتميز بها هذه المشروعات.

 وقال وحيد قرقر، وكيل اللجنة ، إن 30 يونيو، هو المحور التبادلى للطريق الموازى لقناة السويس، وأحد المشروعات الضخمة ضمن خطة الطرق لبرنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويهدف ربط مدن القناة بالدلتا من جهة وبطريق الجلالة والصعيد من جهة أخرى.

يأتي ذلك في اطار الزيارات الميدانية التي تنظها لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب للوقوف على المشروعات التى تنجزها الدولة فى قطاع النقل خلال السنوات الأخيرة، ونتائج هذه المشروعات على الاستثمار وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين. 


وأضاف "قرقر"، أن المحور يساهم فى تنفيذ المخططات المستقبلية لروافد المنصورة والمطرية والجمالية وجبل الجلالة والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى ربط موانئ مصر (شرق وغرب بورسعيد – دمياط – الإسكندرية – العريش – خليج السويس) ببعضها.
وتابع: "المشروع يعمل على رفع مقومات المناطق المحيطة على جانبى الطريق ماديًا واقتصاديًا، وخلق فرص تنموية جديدة تسهم فى زيادة الدخل القومى المصرى، وتوفير فرص العمل، والإسراع فى زيادة معدلات التنمية، وتطوير وربط موانئ مصر ببعضها، حيث يبدأ المحور من جنوب بورسعيد مارًا بالطريق الدولى الساحلى (بورسعيد - دمياط)، ويمتد جنوبًا حتى علامة الكيلو 94 طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي ، ويتكامل مع باقى أجزاء المحور الممتدة حتى طريق الجلالة".

عاجل