رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صناعة النواب» تناقش مقترحات مشروع قانون الصناعة الموحد

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة معتز محمود، اجتماعا؛ لمناقشة اقتراحات أعضاء اللجنة، بشأن وضع تصور لمشروع قانون الصناعة الموحد، في ضوء بيان وزيرة التجارة والصناعة، والذي تم إلقاؤه أمام المجلس النواب، بجلسته العامة فبراير الماضي.

وقال معتز محمود: إنه يجب أن نتعاون كافة الخبرات الصناعية والمتخصصين للخروج بتصور لمشروع قانون الصناعة الموحد ينهي ألازمات التي تواجه الصناعة والمصنع والمستثمر، مؤكدا أن القانون هو الملاذ الآمن للتنمية الصناعية في مصر.

وأشار إلى أن تداخل الاختصاصات بين الجهات الصناعية وغيرها من المشاكل والإحراءات، كلها مرصودة وسوف نضع حلولا لها، في القانون، بداية من فض الاشتباك في الاختصاصات بين الجهات الصناعية أو الرقابية، مؤكدا أن دورنا كلجنة صناعة بمجلس النواب، وضع حلول لمشاكل الصناعة وهو بالتوازي مع عزيمه القيادة السياسية بتطوير الصناعة وحل مشاكلها.

وأكد أنه من خلال جلسات استماع مع المتخصصين لوضع رؤيتهم ومناقشتها فيما يخص قانون الصناعة الموحد، ستكون هناك رؤية موحدة مشتركة من أجل الارتقاء بالصناعة، والقانون سيكون بمثابة روشته الصناعة في مصر، خاصة وأن مؤشرات الأداء للصناعة في مصر متأثرة ومتعثرة ولها أسبابها.

عاجل