رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الجيزة»: إضافة 20 مركزا لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا خلال 3 أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد منصور، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة: إنه سيتم إضافة 20 مركزا جديدا لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، بواقع 9 مراكز في الحضر و10 في الريف، بالإضافة إلى مركز في أحد المستشفيات بنطاق محافظة الجيزة، وسيجري تجهيز هذه المراكز خلال يومين أو 3 أيام على أقصى تقدير؛ للتيسير على المواطنين.

وأضاف في لقاء خاص مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة "الأولى"، أن مركز ميت عقبة، أحد المراكز الرئيسة الأربعة في محافظة الجيزة؛ لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، إذ أن المحافظة بها 3 مراكز أخرى هي: فاكسيرا ودهشور والإخصاص، لافتًا إلى أن الحملة بدأت 4 مارس.

وأشار إلى أن "تسجيل المواطنين يتم بسلاسة وهناك إجراءات تتم من من وزارة الصحة والسكان لتيسير هذه العملية عن طريق الموقع والكول سنتر، ومختلف طرق التواصل مع المواطنين".

وتابع "نتأكد من دورنا من حيث تدريب الأطقم الطبية والتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية ومدى توافر اللقاح وسلاسل التوريد، ولا توجد أي مشكلة نعاني منها".

وأردف أن الوزارة أطلقت بوابة إلكترونية لتسجيل طلبات الحصول على اللقاح تيسيرا على المواطنين بالإضافة إلى كول سنتر رقمه 15335، موضحا "في الموقع فإن الإجراءات بسيطة ويستطيع المواطن تسجيل اسمه ويجيب عن بعض الأسئلة المرتبطة بحالته الصحية ثم يرفع صورة البطاقة ويحصل على رقم ثم يحدد المكان الذي يحصل فيه على اللقاح"..

عاجل