رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تنصح مصابي كورونا بالإكثار من شرب المياه.. تعرف على السبب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نصحت وزارة الصحة والسكان، من يتعرضون إلى الإصابة بفيروس كورونا بالإكثار من شرب المياه، خلال فترة الإصابة، مؤكدة أن المصاب يحتاج إلى شرب المياه بكثرة، في أثناء العزل المنزلي ليستطيع مقاومة المرض.

 

وأشارت في منشور لها عبر صفحتها على "فيس بوك" إلى ضرورة تناول من 8 إلى 10 أكواب مياه، للحفاظ على درجة حرارة الجسم والصحة العامة، لأنها تزيد من حيوية الجسم.

 

وأكدت أن الماء هو الخيار الأفضل، ويمكن أيضاً تناول عصائر الفواكه الطبيعية بدون سكر أو وضع عسل نحل بكميات قليلة بدلًا من السكر.

 

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الاثنين، عن خروج 490 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150424 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 643 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.