رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ثقافة المنيا تختتم فعاليات مشاركتها فى مبادرة «حياة كريمة» بأبوقرقاص

نشر
مستقبل وطن نيوز

يختتم فرع ثقافة المنيا "قصر ثقافة أبو قرقاص" فعاليات مشاركته فى مبادرة حياة كريمة بالقرى، والتى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك فى إطار المشاركات المتنوعة التى تقوم بها الهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال الفترة من 16 وحتى 22 مارس 2021 بقرى أبو قرقاص.

وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحه الإدمان والمخدرات وإدارة الشباب والطلائع بالمحافظة،  في مركز شباب قرية أبو قرقاص البلد، تحت شعار، " أنت أقوى من المخدرات".

حيث شهد قصر ثقافة أبوقرقاص معرضا فنيا لانتاج الورش التى نفذت على مدار خمسة أيام وهى ورشة خيامية للفنانة صباح مساعد، وورشه مجسمات من عجينة السيراميك مع الفنانة سحر عليان، بالإضافة إلى إقامة معرض فنون تشكيلية لمواهب ناشئة من أبناء القرية. 

تلى ذلك فقرات فنية لمجموعة من المواهب الشابة من أبناء قريتى أبو قرقاص البلد ومنهرى فقدم مواهب أبوقرقاص البلد فقرات غنائية ترانيم وهى يسبق كلامنا سلامنا وبفضل نعمتك ومساء الفل وأيها الفخار الأعظم، كان أصغر راعى داود وقصيده سألونى يا امى، قصيدة لا للادمان من تدريب الفنان أسامه طه أداء كلا من مريم خير، دميانه هاني، يوأنا هشام، مريم اشرف، مارينا مراد، امنيه زناتي، يوستينا رأفت، ناردين عادل، سلمي جلال.

كما قدمت مواهب قرية منهرى فقرات إسكتش الأم، وإسكتش عن الشيطان من تدريب سعاد عفت، مارينا بدر أداء مهرائيل عماد، ماريا شورى، شيرين خيرى، مريم جرجس، نفين هلال، ساندى ماجدء مايا ماهر، نادر ياسر، أبانوب يعقوب، وتدريب سعاد عفت، ومارينا بدر.

وفى ختام الفعاليات قدمت أغنيه "كنا يا دوب لسه بنحلم" مع الفنان أسامه طه، والحفل من إخراج الفنان والمخرج أسامة طه.

 وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية الدكتور بلال ممثلا لصندوق مكافحة المخدرات وماريا نعيم إدارة الشباب والطلائع والدكتور بهاء حسن مدير الإدارة التعليمية وأشرف الدسوقى رئيس الوحدة المحلية أبوقرقاص البلد والدكتور الحسينى رئيس الوحدة المحلية باتليدم، وابتسام مدير مركز شباب ابوقرقاص البلد.

 

 

 

عاجل