رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: دعوة الرئيس السيسي لمنع الزواج المبكر تواجه الانفجار السكاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للبرلمان بسرعة إصدار قانون مستقل للطفل، جاءت في توقيتها المناسب تمامًا، ولها أسباب اجتماعية كثيرة تبررها.

وأضاف في تصريحات اليوم، أن المجتمع يشهد حالات عنف تجاه الأطفال، وانتشارًا للسلوكيات المدمرة، مشيرًا إلى أن صدور قانون لمنع زواج الأطفال، وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، والنص صراحة على السن القانونية للزواج، ستكون له انعكاسات إيجابية كثيرة على المجتمع، في مقدمتها التصدي للزواج المبكر، وهو سبب رئيسي في ظاهرة الزيادة السكانية، كما أن له أضرار صحية واجتماعية خطيرة.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن قضية تزويج طفلين لا يعرفان معنى الحياة والمسؤولية، تفجر مشاكل كبيرة ويزيد من معدلات الانفصال والطلاق ويدمر الأسرة مما يؤثر بالسلب على المجتمع.

ولفت أحمد محسن إلى تقديره التام لدعوة الرئيس وتقدير البرلمان كاملًا لهذه الرؤية، التي تناسب استراتيجية مصر 2030 والاهتمام المتزايد بحقوق المرأة المصرية وصحتها، مشددًا على أن مصر تتطور وهناك مطالب اجتماعية واقتصادية كبيرة، ولا يعقل أن تستمر مثل هذه السلوكيات الخاطئة أو الانفجار السكاني بمثل ما هو عليه.

عاجل