رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشيوخ» يوافق نهائيا على مشروع قانون هيئة ضمان الجودة والاعتماد

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم، نهائيا على مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم التقني والفني والتدريب المهني.

وشهدت الجلسة العامة اليوم، رفض مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مقترح الحكومة بالإبقاء على "استقلالية الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم التقني والفني والتدريب المهني".

ووافق المجلس خلال الجلسة العامة، على حذف عبارة "تتمتع بالاستقلالية" من المادة الثانية من مشروع القانون، كونها لها مدلول قانوني ودستوري غير متوافر. 

جاء ذلك بناء على اقتراح الدكتور محب الرافعي، عضو مجلس الشيوخ، بحذف عبارة "تتمتع بالاستقلالية" الواردة في المادة الثانية، موضحا أن النص على أن تمتع الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد بالاستقلالية، تدخل في مدلول الهيئات المستقلة.

وأكد النائب، أن حذف هذه العبارة، لن يؤثر على نشاط الهيئة، قائلا: هي تتمتع بالشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الوزراء.

وبدوره طالب ممثل الحكومة، بإعادة عبارة "تتمتع بالاستقلالية"، مشيرا إلى أنها مهمة ولابد للهيئة أن تكون مستقلة لضمان الجودة والإشراف على المدارس والتقييم فضلا عن أن هناك وزارات كثيرة معنية بهذا القانون.

ورد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، قائلا: المادة حسمت وتم التصويت عليها وعبارة "تتمتع بالاستقلالية" لها مدلول قانوني ودستوري لم يتوافر في هذه الحالة، ومن الممكن أن يكون لها انعكاس آخر.

ورفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة للمجلس على أن يعود المجلس للانعقاد، يوم الأحد الموافق 4 أبريل المقبل، لاستكمال أعماله.

عاجل