رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشيوخ» يرفض الابقاء على استقلالية هيئة ضمان الجودة والاعتماد

نشر
مستقبل وطن نيوز

رفض مجلس الشيوخ، في الجلسة العامة، المنعقدة اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، مقترح الحكومة بالابقاء على استقلالية الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم التقني والفني والتدريب المهني، وقرر حذف عبارة "تتمتع بالاستقلالية"، كونها ذات مدلول قانوني ودستوري غير متوافر. 

كان النائب النائب محب الرافعي، اقترح حذف عبارة "تتمتع بالاستقلالية" الواردة في المادة الثانية، مشيرا إلى أن النص على تمتع الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد بالاستقلالية، تدخل في مدلول الهيئات المستقلة وحذف هذه العبارة لن يؤثر على نشاط الهيئة، فهي تتمتع بالشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الوزراء، ووافق المجلس على هذا المقترح.

وبعد أخذ الموافقة على المادة، بعد التعديل المقترح، وبدء مناقشة المادة الثالثة، طالب ممثل الحكومة بإعادة عبار" تتمتع بالاستقلالية" مؤكدا أنها عبارة مهمة جدا ولا بد للهيئة أن تكون مستقلة لاستقلالية ضمان الجودة والإشراف على المدارس والتقييم، فضلا عن أن هناك وزارات كثيرة جدا معنية بهذا القانون.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، للحكومة: إن المادة حسمت وتم التصويت عليها وعبارة "تتمتع بالاستقلالية" لها مدلول قانوني ودستوري لم يتوافر في هذه الحالة ومن الممكن أن يكون لها انعكاس آخر وهو ما تحرز منه المجلس.

عاجل