رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تكشف مؤامرة إيرانية لتصفية مسؤولين بالبنتاجون

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفادت وكالة اسوشيتد برس الأمريكية بأن وكالة الأمن القومي الأمريكي، تمكنت من كشف مؤامرة من قبل الحرس الثوري الايراني لتصفية مسؤولين بارزين بوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون )، والهجوم على قاعدة "فورت ماكنير" العسكرية الأمريكية الواقعة في العاصمة واشنطن.

وحسب تقرير نشرته اسوشيتد برس اليوم الأحد، قال مسؤولان استخباراتيان أمريكيان: فإن وكالة الأمن القومي اعترضت في شهر يناير رسائل أشارت إلى أن الحرس الثوري الإيراني بحث في يناير 2021 تدبير هجوم على قاعدة "فورت ماكنير" على غرار حادث استهداف مدمرة "USS Cole"، التي تعرضت في أكتوبر عام 2000 لتفجير نفذه انتحاري من على متن قارب توقف إلى جانب السفينة الحربية في ميناء عدن اليمني ما أدى إلى مقتل 17 بحارا.


وأوضح المسؤولان الذين تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما أن الاستخبارات الامريكية تمكنت ايضا من كشف تهديدات بقتل نائب رئيس أركان الجيش الأمريكي، الجنرال جوزيف مارتن، وخطط للتسلل ومراقبة القاعدة.


يشار إلى أن قاعدة "فورت ماكنير" الموجودة بالعاصمة الامريكية واشنطن والتى كانت مستهدفة من قبل الحرس الثوري هي مقر الإقامة الرسمي لنائب رئيس الاركان جوزيف مارتن.


وأشارت الوكالة إلى أن هذه التهديدات دفعت الإدارة الأمريكية إلى تشديد الحراسة حول القاعدة التي تقع إلى جانب منطقة ووتر فرانت ديستركت البحرية التي طورت حديثا في واشنطن.

عاجل