رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفارة مصر لدى كندا تحتفي باليوم العالمي للفرانكفونية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرصت سفارة مصر في كندا على الاحتفال باليوم العالمي للفرانكفونية، والذي يُوافق 20 مارس من كل عام، من خلال احتفالية افتراضية تعرض عددًا من الأفلام المصرية المترجمة مؤخرًا إلى اللغة الفرنسية.

وقال سفير مصر لدى كندا، أحمد أبوزيد - في تصريح له - "تأتي هذه المبادرة في إطار التعاون القائم بين وزارتي الخارجية والثقافة، حيث قامت وزارة الثقافة مؤخرًا بإمداد وزارة الخارجية بعدد من الأفلام المصرية الكلاسيكية والحديثة التي تمت ترجمتها إلى اللغة الفرنسية للاستفادة منها بمناسبة اليوم العالمي للفرانكفونية".

وأضاف أبوزيد أن "سفارة مصر في كندا حرصت على الاستفادة من هذه الفرصة في تنظيم احتفالية افتراضية يتم من خلالها عرض الأفلام المصرية على موقع إلكتروني خاص بالسفارة يشارك فيها سفارات الدول الأعضاء بمنظمة الفرانكفونية، والمسؤولون في الحكومة والبرلمان، وحكومات المقاطعات الكندية، وأصدقاء السفارة المصرية من المجتمع الكندي بدءا من اليوم الجمعة حتى انتهاء الاحتفال باليوم العالمي للفرانكفونية".

وتأتي الاحتفالية في إطار الجهود المستمرة التي تقوم بها السفارة في أوتاوا للترويج لمصر ثقافيا، من خلال فعاليات متنوعة، جاء معظمها بشكل افتراضي خلال العام الماضي؛ نظرًا للقيود المفروضة للسيطرة على جائحة كورونا، وهو ما لاقى استحسان دوائر عديدة في المجتمع الكندي.

عاجل