رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. عرض فيلم «تأتون من بعيد» بنادي سينما الشباب بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعرض نادي سينما الشباب بالإسكندرية الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، الفيلم التسجيلي "تأتون من بعيد" في السادسة مساء غد السبت، بمركز الحرية والإبداع بالإسكندرية.

وتدور أحداث فيلم "تأتون من بعيد" وهو من إخراج "أمل رمسيس"، حول عائلة فلسطينية، تشتت وافترقت عن بعضها البعض بسبب الاضطرابات التي شهدها القرن العشرين، بداية من الحرب الأهلية الإسبانية التي شارك فيها الأب في النضال ضد الفاشية، مرورا بالحرب العالمية الثانية، وبعدها النكبة الفلسطينية ثم الحرب الأهلية اللبنانية.

وحصل فيلم "تأتون من بعيد" لأمل رمسيس على جائزة "لجنة إتحاد نقاد السينما الإفريقية"،وجائزة "الفيبريسى" بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصير.

ومن المقرر أن يتم عقب عرض الفيلم عقد ندوة يديرها كل من الناقدة السينمائية" شاهندة محمد علي" والناقد السينمائي "إسلام أحمد علي" لمناقشة الفيلم مع الجمهور.

جدير بالذكر أن نادي سينما الشباب بالإسكندرية ينظمه المركز القومي للسينما شهريا مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع مراعاة الالتزام بارتداء الكمامات الطبية والاجراءات الاحترازية داخل قاعة العرض.

عاجل