رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان موعد نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.. وتعيين قيادات جامعية جديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

أولا: التربية والتعليم

وزير التعليم يكشف موعد نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة نتائج الترم الأول لعام 2020-2021 للصفين الأول والثاني الثانوي يوم الإثنين الموافق 22 مارس.

رئيس الوزراء يوجه بعقد اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات النهائية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس بضرورة عقد امتحانات تجريبية للطلاب في مرحلة الثانوية العامة، خلال الشهور السابقة لإجراء الامتحانات النهائية، بهدف اختبار نظام الامتحانات، مع ضرورة تجهيز البدائل المختلفة لتمكين كل طالب من دخول الامتحان.

رئيس الوزراء يستعرض مقترح الخطة الاستثمارية لـ«التربية والتعليم» للعام المقبل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، لاستعراض مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام المالي المقبل 2021-2022، وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومسئولي الوزارتين.

الوزراء: الامتحانات التجريبية للثانوية العامة تبدأ في أبريل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، وعدد من قيادات الوزارتين والأجهزة المعنية، لبحث إجراءات امتحانات الثانوية العامة، هذا العام. 

وزارة التخطيط: إنشاء فصول دراسية كثيرة لتغطية المناطقة المحرومة

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، إن المخصصات الموجهة لمشروعات وزارة التربية والتعليم، في الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021-2022، تتضمن التوسع في إنشاء الكثير من الفصول الدراسية لإتاحة التعليم بالمناطق المحرومة.

نائب وزير التعليم يستمع لأقوال مديرة المدرسة المعتدى عليها من قبل ولي أمر

 استقبل الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، مها محمد مديرة مدرسة اللواء الرسمية للغات التابعة لإدارة العجوزة؛ للاستماع إليها في الواقعة المتداولة على مواقع الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن التعدي عليها أثناء القيام بعملها، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

خطوات تحديث التابلت لطلاب المرحلة الثانوية

أعلنت مديريات التربية و التعليم بالمحافظات، بدء تحديث التابلت المدرسي لطلاب المدارس الثانوية، حيث أتاحت المدارس عدة خطوات لتمكن الطلاب بصفوف الثانوية العامة من تحديث أجهزة التابلت الخاصة بهم.

«التعليم» تطلق فعاليات مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحي والخطابة

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة و الإلقاء الشعري، وتعميق دراسة النحو لعام 2020-2021، بالفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة، وذلك في عامها الثالث والعشرين على مستوى الوطن العربي، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الثقافة)، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفير أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.

ثانيا: التعليم العالي

خاص| أول تعليق من التعليم العالي على سؤال «القاضية ممكن» بـ«هندسة المنوفية»

علق الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، على واقعة ورود سؤال في امتحان قسم عمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، الذي يطالب فيه الدكتور الطلاب تصميم «لوجو» على طريقتهم، يتضمن عبارة «القاضية ممكن»، قائلا: هذا الأمر منوطة بالرد عليه جامعة المنوفية سواء رئيس الجامعة أو عميد الكلية أو المستشار الإعلامي للجامعة، مشيرًا إلى أنه هناك عملية تنسيق في العمل الإعلامي بين الوزارة والجامعة.

التفاصيل الكاملة لسؤال «القاضية ممكن» في امتحان «هندسة المنوفية»

سيطرت حالة من الغضب على صفحات جمهور «نادي الزمالك» على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ورود سؤال في امتحان قسم عمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، يطلب فيه الدكتور من الطلاب تصميم «لوجو» يتضمن عبارة «القاضية ممكن»، ما أثار غضب جمهور  النادي الأبيض، مطالبين بالتحقيق في الواقعة، مع الدكتور الذي وضع السؤال في امتحان العمارة، مؤكدين أن الواقعة تثير التعصب بين الجماهير. 

وزيرة التخطيط: ميكنة المستشفيات الجامعية وسجل صحي لكل مريض

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن مخصصات قطاع التعليم العالي في الخطة الاستثمارية للعام المالي 2021-2022، تتضمن ميكنة المستشفيات الجامعية، وإنشاء سجل صحي لجميع المترددين، وقد تم البدء بمستشفيي عين شمس والقاهرة، مع توفير جامعة حكومية واحدة على الأقل بكل محافظة للوصول إلى عدد 100 جامعة بحلول عام 2030، حيث يتم إنشاء 5 جامعات حكومية جديدة، بتكلفة 5 مليارات جنيه، وجار الانتهاء من تنفيذ 3 جامعات هي: مرسى مطروح، والوادي الجديد، والأقصر.

وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة للجامعات الحكومية.

استمرار قبول الأبحاث المشاركة في مؤتمر جامعة عين شمس التاسع حتى نهاية الشهر

أعلن الدكتور أيمن صالح نائب، رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، نائب رئيس المؤتمر العلمي التاسع للجامعة، تحت عنوان "الجيل الرابع من الجامعات.. بين الواقع والمأمول"، استمرار قبول تقديم ملخصات الأبحاث الخاصة بالمؤتمر العلمي التاسع للجامعة، حتي نهاية الشهر الجاري.

«التعليم العالي»: غلق كيانين وهميين بالدقهلية

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق كيانين وهميين جديدين بمحافظة الدقهلية، عقب تلقي تقريرًا من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

4 جامعات مصرية ضمن الأفضل عالميًا بالمجال الطبي

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من الدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية حول التقدم الذي أحرزته الجامعات المصرية في القطاع الطبي في التصنيفات العالمية، ضمن تصنيفات شنغهاي الدولي، وتصنيف (QS) العالمي للعام 2020.

الحكومة تنفي إجبار طلاب الدراسات العليا على نشر أبحاث علمية بمجلات دولية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تناولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء حول إجبار طلاب الدراسات العليا على الاكتفاء بنشر أبحاث علمية بمجلات دولية بديلاً عن الرسائل العلمية بشكلها التقليدي.

 

 

عاجل