رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الدولة تعاملت على مدار عام مع أزمة كورونا بكل حرفية ومهنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد رشاد عثمان عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تعاملت على مدار عام كامل مع أزمة فيروس كورونا بكل حرفية ومهنية؛ ما أدى إلى التقليل بشكل كبير من آثار الجائحة، عكس دول الجوار التي تردت أمام كورونا وتحطمت اقتصادياتها.

وأشار رشاد- خلال تصريحات  له اليوم- إلى الأهمية البالغة في استمرار الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا خلال هذه المرحلة، ولاسيما ارتداء الكمامة، وذلك بالتزامن مع المساعي التي تبذلها الدولة لتوفير اللقاحات المضادة لهذا الفيروس، وتأمين توافر كافة المتطلبات الطبية من مستلزمات وأجهزة، وفق توجيهات واضحة ومباشرة من الرئيس السيسي.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بالتحركات من جانب وزارة الصحة المصرية، لتوفير مخزون استراتيجي من الأكسجين بنحو 2.7 مليون لتر، وتكثيف الاستعدادات حاليا؛ من أجل مواجهة أية صعوبات خلال شهر رمضان الكريم، وتعزيز الأرصدة في الأدوية الاستراتيجية، وأدوية الأمراض المزمنة.

 وقال نائب الاسكندرية، إن توفير احتياطي استراتيجي من الأكسجين، سيقضي تماما على أي اختناقات أو احتياجات لبعض المستشفيات في خزانات الأكسجين، مضيفا أن الدولة تسير عبر خطين متوازيين، في الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا وفي الوقت نفسه الحفاظ على حركة الاقتصاد والإنتاج في الدولة.

عاجل