رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في يوم الطبيب المصري.. برلماني: أرفع القبعة لمن رفض الهجرة خلال أزمة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد النائب عادل الطنيخي، عضو مجلس الشيوخ بالطبيب المصري، الملحمة التي يقدمها الأطباء في مواجهة الأوبئة والأمراض، خاصة في مواجهة جائحة كورونا.

وقال الطنيخي في تصريحات لـ"مستقبل وطن نيوز" إنه لأول مرة يتقدم الطبيب المصري على الجندي، في ميدان المواجهة، ليواجه جائحة كورونا، ما يستلزم أن يقدم كل مصري الشكر للأطباء.

 

وأضاف أنه "لابد أن نشعر الأطباء في مصر بمكانتهم وإنسانيتهم، حتى ولو بالكلمة الطيبة من خلال صفحاتنا على وسائل التواصل الاجتماعي، أو بتقديم الورود لهم في أماكن عملهم، للرفع من روحهم المعنوية وتأكيدًا لمكانتهم في مجتمعنا".

 

وأوضح النائب الطنيخي، أنهم كنواب وممثلين عن الشعب عليهم أن يتبنوا قضايا الطبيب المصري، ومطالبه التي لا ينكرها أحد، خاصة بعد أن أثبتوا جدارتهم في وقت الأزمات، مشيدًا في الوقت نفسه بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإطلاق أسماء شهداء الأطباء على شوارع العاصمة الإدارية، وصرف التعويضات لأسر شهداء كورونا، وجميع التسهيلات، التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

كما قدّر الطنيخي أيضا تكريم الرئيس للدكتور محمود سامى، الطبيب الذى فقد بصره بمستشفى العزل ببلطيم

واختتم عضو الشيوخ بقوله: "أرفع القبعة لمن رفض الهجرة من الأطباء خارج مصر خلال هذه الأزمة، مفضلين مصلحة الوطن والمواطن، وكذلك أوجه التحية للأطباء المصريين في الخارج، خاصة بلاد أوروبا والذين ضربوا أروع الأمثلة في مواجهة كورونا، فألمانيا واجهت الفيروس بفضل جهود الأطباء المصريين".

 

 

 

 

عاجل