رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط كميات من اللحوم والألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالمنصورة.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت رئاسة حي غرب المنصورة، في محافظة الدقهلية بالاشتراك مع مديريات الصحة، والتموين، والطب البيطري حملة مكبرة استهدفت الأسواق والمحال التجارية للحد من الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي قبيل شهر رمضان الكريم.

 استهدفت الحملة محلات بيع اللحوم والدواجن ومنافذ البيع بمنطقة ٦ أكتوبر وشارع الترعة للاطمئنان على مدى جودة المنتجات المعروضة وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وتمكنت الحملة من ضبط وإعدام 38 كيلو جرام من اللحوم المجمدة المتنوعة ما بين لحوم مفرومة وكفتة وبرجر وسجق غير مدون عليها أي بيانات أو تاريخ إنتاج أو صلاحية، و٤٥كيلو من هياكل الدواجن المجهزة للبيع، و٦٦٦ كيلو من منتجات الألبان، و٤كيلو جبن.

وحرر 4 محاضر مخالفات للبيئة، ومحاضر لمنشآت التجارية لعدم وجود ترخيص للمنشأة، وعدم صلاحية طفايات الحريق، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمخالفين وإخطار الأمن الصناعي والتراخيص.

وأشار محمد عبدالباقى  رئيس حى غرب المنصورة إلى استمرار وتكثيف الحملات  في إطار الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم على الأسواق وتنشيط الحملات لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية، وتكثيف المرور على أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها، وذلك بالتنسيق مع مديريتي الطب البيطري والصحة، والمرور على المخابز بكافة أنواعها بصفة دورية ومستمرة لتحقيق الانضباط في عملية إنتاج الخبز وتوفيره للمستهلك وتوفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والتأكد من مدى الامتثال للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا  .

​جاءت الحملة برئاسة كريمة صديق عبد الغفار نائب رئيس حى غرب المنصورة والدكتورة إنجى سامي مدير عام التنمية الاقتصادي، الدكتور يوسف عبد الهادي من مديرية الصحة وخالد فتحي مسئول التنمية الاقتصادية، الدكتور أحمد حمودة من مديرية الطب البيطري، سامح زهران مديرية التموين ويسرى كسبة إدارة البيئة بحي غرب.









عاجل