رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: زيادة المرتبات والمعاشات والحد الأدنى للأجور يحسن دخول ملايين العاملين بالدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ: إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المرتبات والمعاشات ورفع الحد الأدني للأجور، أسعد ملايين المصرييين، ليس فقط لأنه جاء في وقته ولكن لأنه جاء بزيادة كبرى وحقيقية يستفيد منها ملايين الموظفين ويكلف الدولة عشرات المليارات من الجنيهات.

وأضاف خلال تصريحات اليوم، أن حجم الأجور فى الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالى الجديد 2021 – 2022 والتي ستبدأ في 1 يوليو المقبل تبلغ 361 مليار جنيه مقارنة بـ324 مليار جنيه في الموازنة العامة السابقة، وبزيادة تقدر بنحو 37 مليار جنيه.

وأوضح أن قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وإقرار علاوتين بتكلفة نحو 7,5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسى وبحد أدني 75 جنيها، تؤكد على شمولية القرار للجميع واستفادة الملايين منه.

وشدد على أن القرار يثبت رؤية الرئيس السيسي الصائبة، ويؤكد على توجيهاته بتحسين الدخول لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة ومراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة، التي يمر بها العالم أجمع نتيجة جائحة كورونا.

عاجل