رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد حبس متحرش المترو 15 يوما

نشر
مستقبل وطن نيوز

جدد قاضي المعارضات، بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، حبس المتهم بالتحرش بفتاة داخل مترو الأنفاق، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تفاصيل الواقعة ذكرتها وزارة الداخلية، في بيان رسمى لها، بأنها تمكنت صباح الاثنين الماضي، من كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بشأن قيام أحد الأشخاص ببعض الحركات المنافية للآداب، داخل إحدى عربات مترو الأنفاق، في محاولة للتحرش بإحدى الفتيات، وضبط مرتكب الواقعة.

وورد بلاغ لقسم شرطة خامس المترو، من عاملة بمول تجاري بمنطقة الشروق بالقاهرة بصحبتها خطيبها موظف بشركة للتسويق العقاري مقيم بالجيزة، وقررت الأولى، أنه حال استقلال قطار المترو من محطة البحوث اتجاه محطة عدلي منصور.

وأثناء مرور القطار بمحطة قباء، بدائرة قسم شرطة النزهة، تلاحظ لها استقلال أحد الأشخاص للقطار والجلوس أمامها والقيام ببعض الحركات المنافية للآداب فقامت بتصويره باستخدام هاتفها المحمول وإرسال مقطع الفيديو لخطيبها الذي قام بنشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه بائع بمحل لحوم مجمدة، مقيم بالقاهرة، وبحوزته شهادة طبية، تفيد بمعاناته من مرض نفسي، وبمواجهته قرر بأنه كان يقوم بتعديل ملابسه.

واستمعت النيابة العامة، إلى فتاة شهدت برؤيتها يوم 13 مارس الجاري، حال استقلالها مترو الأنفاق إتيانَ المتهم فعلًا فاضحًا علنًا، فصورته بهاتفها وغادرت عربة القطار، وقدمت المقطع المصور إلى النيابة العامة، فتبينت من مشاهدته الفعل الفاضح الذي أتاه المتهم، فطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة وصولًا لتحديد مرتكبها، وقد أسفرت عن تحديد هويته، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

وباستجوابه أَنكر ما أُسند إليه من اتهام، مُدعيًا إصابته باضطرابات نفسية، وتبينه عقب استيقاظه من النعاس بالقطار، من دون الالتفات إلى الفتاة المُبلِّغة.

وقالت للنيابة العامة: إزاء رجحان سلامة قوى المتهم العقلية خلال إجراءات التحقيق وفي إطار استكمالها أمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

عاجل