رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير مناعة يوجه تحذير شديد اللهجة للمصريين من الموجة الثالثة لـ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية و المناعة إن  استمرار الكورونا فى العالم حوالى سنة جعل البعض تعود على وجوده، مثل الذى يتعود على رؤية الأسد وإذا به يعتبره حيوانا أليفا. 

وأكد بدران لـ «مستقبل وطن نيوز» أن فيروس كورونا بدأ يغزو عالم الطفولة والمراهقين والشباب، وهؤلاء مع الحوامل لن تشملهم تطعيمات الكورونا التى ستكون الأولوية لها للمسنين والأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع إن الموجة الثانية والثالثة أقوى وأسرع بكثير من الموجة الأولى والتطعيم ضد الكورونا ليس عصا سحرية، ولا يغنى عن التدابير الوقائية التى تسبقها.

وأوضح أن تطعيم الإنفلونزا لا يمنع وفاة نصف مليون إنسان كل عام بسبها والوعي هو اللقاح المتاح والمتوفر للجميع ضد كورونا. 

كما حذر بدران من قلة الوعي واستمرار حدوث التجمعات الجماهيرية مثل الأفراح، أو الجنازات، أو الحفلات، واقتناع بعض المواطنين بأن فيروس الكورونا في مصر بعيد عنهم.

وحذر من عدم متابعة فعاليات التثقيف الصحي الجديدة، واعتقاد البعض أن الكورونا كوفيد-19 مثل دور البرد العادي، وكذلك التأخر فى مراجعة الطبيب حال تدهور أى أعراض إهمال علاج أى مرض مزمن فى الأسرة.

وتابع إنه يجب التعاون مع جهود الدولة المصرية، ومشاركة الآخرين فى التأكد من ارتداء الكمامة، ونظافة الأيدى ، والتباعد الجسدى حالى التواجد مع الآخرين ، مشيرا إلى ان مصر صدت الموجة الأولى والثانية للكورونا، وعلينا جميعاً الصمود فى وجه الموجات التالية للكورونا مهما كانت عاتية .

عاجل