رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن»: توفير دراسات للمشروعات.. وصدور اللائحة التنفيذية للقانون خلال أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، أمين المشروعات المتوسطة والصغيرة بالحزب، إنه في إطار التفاهم بين الحزب ونوابه، وبين وزيرة التجارة والصناعة، والقائمين على جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تم مناقشة اللائحة التنفيذية مع النواب، لافتا إلى أن الحزب اجتهد أيضا في تقديم ملاحظات تخدم المواطن وتشجعه، وتمنحه كافة الحوافر الممكنة، مشيرا إلى صدور اللائحة التنفيذية خلال الأيام المقبلة، ومؤكدا أن هذا القانون سيكون له مردود قوي في الشارع المصري.

جاء ذلك خلال ورشة عمل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمقر الرئيسي لحزب مستقبل وطن مساء اليوم، تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر؛ ليقوم الحزب بإتاحة مقراته على مستوى الجمهورية لتقديم عدد من الخدمات التي يقدمها الجهاز للمواطنين بهدف توسيع قاعدة المستفيدين، بحضور نيفين جامع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح أن العمل جارٍ حاليا لوضع رؤية جديدة لنظام ائتماني يتواكب مع القانون، وقد تم بالفعل الاتفاق الوزيرة لعمل سياسة ائتمانية جديدة تشجع على بدء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وقال مرعي، إن الحزب ولجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب قامت أيضا بعقد اجتماعات مكثفة مع عدد من الوزراء والمحافظين والقائمين على الهيئة العامة للاستثمار لعمل خريطة استثمارية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة أسوة بالخريطة المتاحة حاليا للمشروعات الكبيرة.


وأشار إلى أنه تم اختيار 5 محافظات كبداية لعمل خريطة استثمارية لها وهي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والغربية، كما تم مراجعة قائمة إحلال الواردات، والتي تتضمن 266 صنفا يمكن الاعتماد عليها في الصناعة محليا.


وأضاف أنه في إطار مبادرة الرئيس السيسي حياة كريمة، عمل الحزب على توفير دراسات للمشروعات التي تتفق وطبيعة القرى التي يتم تنفيذ المبادرة بها، وتم بالفعل عقد اجتماعات مكثفة مع عدد من الوزراء والمحافظين ونوابهم وخصوصا في الصعيد لنبحث كيفية تطبيق القانون، ونعمل جميعا لإنجاح التجربة.

عاجل