رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نيفين جامع: قانون المشروعات يتضمن حوافز لجذب القطاع غير الرسمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرضت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أبرز الامتيازات التي حددها قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي تم إقراره العام الماضي، وصدق عليه رئيس الجمهورية، وجارٍ حاليا العمل على إصدار اللائحة التنفيذية للقانون، مشددة على أن القانون سيكون بمثابة نقلة نوعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

جاء ذلك خلال ورشة عمل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمقر الرئيسي لحزب مستقبل وطن مساء اليوم، تم خلالها توقيع مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ليقوم الحزب بإتاحة مقراته على مستوى الجمهورية؛ لتقديم عدد من الخدمات التي يقدمها الجهاز للمواطنين بهدف توسيع قاعدة المستفيدين.


وأضافت أن أبرز إنجازات القانون أنه تضمن تعريفا موحدا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى أنه يتضمن العديد من والحوافز لجذب القطاع غير الرسمي من خلال عمل ضريبة محددة مقطوعة وغير ذلك من الامتيازات.


وأشارت نيفين جامع إلى المجمعات الصناعية الجديدة، مؤكدة أن هناك إقبال كبير على المجمعات، حيث وصلت نسبت الإشغال في عدد منها إلى 100%، كما أن هناك إقبالا من البنوك أيضا على تمويل المجمعات الصناعية.

عاجل