رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سعفان»: توزيع 190 ألف وثيقة تأمين على العمالة غير المنتظمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم، إنه بصدد توزيع وثيقة التأمين التكافلي على العمالة غير المنتظمة، حيث تم إجراء 190 ألف وثيقة تأمين على مستوى الجمهورية للعمالة الغير منتظمة، نصيب محافظة المنوفية منها 3600 وثيقة، مشيرا إلى أن الوثيقة تهدف لتأمين عامل اليومية ضد مخاطر هذه المهنة أثناء أداء عمله.

وأضاف "سعفان"، خلال حواره مع مراسل فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أنه في حالة إصابة العامل بعجز جزئي أو كلي أو وفاة يمكن صرف تعويض 100 ألف جنيه لأسرته، لافتًا إلى أنه تم أيضًا توزيع عقود عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

 وتابع أنه كان هناك لقاء مع المصريين العائدين من الخارج للاستماع لمطالبهم، حيث طلب بعضهم توفير فرص عمل وقامت المديرية بعرض فرص العمل عليهم، والبعض الآخر يرغب في إنشاء مشروعات صغيرة خاصة بهم، وتم العمل على تذليل المعوقات أمامهم لتأسيس هذه المشروعات.

 ولفت وزير القوى العاملة إلى أنه تم الاتفاق على إقامة ورش عمل الأسبوع المقبل بالتنسيق بين محافظة المنوفية، ومديرية القوى العاملة وجهاز تنمية المشروعات لتعريفهم بالنواحي الخاصة بزيادة الأعمال ودراسة الجدوى؛ لضمان نجاح هذه المشروعات.

ونوه بأنه تم إجراء عدد كبير من وثائق التأمين للصيادين على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه طالب بالتحول بالمهنة ببطاقة الرقم القومي حتى نتمكن من تغطية هذه العمالة بالرعاية الكاملة.

عاجل