رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اتصالات النواب» تطالب الجهاز القومي بحظر «بابجي» والألعاب الإلكترونية العنيفة في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالبت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بضرورة متابعة الألعاب الضارة والعنيفة من قبل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مشددة على ضرورة التنسيق مع الجهات المتخصصة لعدم اتاحتها، حفاظًا على أطفالنا، مع مطالبة الأهالي بتوعية أبنائهم بمخاطر هذه الألعاب.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة لمناقشة مشكلة الألعاب والتطبيقات الخطرة على الشباب من خلال طلب الإحاطة المقدم من النائبة سوسن حسني حافظ ، والذي طالبت فيه بحظر الألعاب الإلكترونية العنيفة مثل بابجي وغيرها، بحضور السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتكنولوجيا البنية التحتية.

وقالت سوسن حسني حافظ: هذه الألعاب لها تأثير مباشر على حياة الأطفال وتؤثر بالسلب على الصحة العامة، وعلى المستوى الفكري للأطفال، وأحد أسباب العنف عند الأطفال، والتي ستؤدي إلى تدمير الأجيال الحالية والقادمة فكريًا وعلمياً.

 واكدت سوسن حسني حافظ، أن هذه الألعاب تعتبر من الحرب الإلكترونية أو حروب الجيل الرابع، التي دفع بها الغرب إلى دول المنطقة كنوع من أنواع الحرب الناعمة للقضاء على الأطفال فكريًا وعلميًا وخلق جيل يفتقد الي الثقافة والعلم والفكر.

وقال السيد عزوز، نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتكنولوجيا البنية التحتية، إن الجهاز مختص بالشبكات وتوفير الانترنت، وهناك لجنة في الدولة مسئولة عن المحتوى، وإذا صدر من الجهات المختصة قرار يتعلق بغلق مواقع او لعبة، فإنه يصل للجهاز القومي والتي تخاطب بدورها المشغلين (الشركات) لحجب المواقع والتطبيقات كلما أمكن فنيا.

وأشار عزوز، إلى قيام الجهاز بدوره في توعية المواطنين حول كيفية الاستخدام الأمن للشبكة وحماية بياناتهم من الاختراق من خلال التطبيقات المختلفة والبرمجيات الضارة.

عاجل