رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيل يتعرف على طبيبه بعد 12 عاما

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقطت عدسات الكاميرات لحظات فريدة من نوعها بين فيل بري نجح في التعرف على الطبيب الذي عالجه قبل 12 عاما في تايلاند؛ حيث كان على حافلة الموت نتيجة أمراض عدة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الفيل الذي يدعى "بلاي تانج" استطاع أن يعرف باتارابول مانيون، بعد أكثر من 10 سنوات على آخر لقاء، ومد خرطومه للمس يد البيطري.



وأظهرت الصور التي نشرتها الصحيفة اللحظات الرائعة بين الفيل والطبيب البيطري الذي كان في جولة وعرف صوت "بلاي تانج" المميز. وقال مانيون:"أتذكر الصوت بوضوح شديد.. ضوضاء تانج فريدة جدا".

وأضاف: "كان تانج عدوانيا جدا عندما التقينا لأول مرة، وكان جسده ضعيفا، ولم يستطع محاربة الأفيال الأخرى.. استغرق الأمر وقتا طويلا حتى يتعافى لكننا علمنا أنه ذكي جدا، ويهتم بنفسه". وتابع "استطعنا تذكر بعضنا البعض ونحن نلقي التحية.. لقد كانت لحظة خاصة جدا".

 

يذكر أنه تم العثور على هذا الفيل لأول مرة في 2009، وهو يكافح عبر الغابات في رايونج بشرق تايلاند، وكان يعاني من داء النوم. ونُقل "تانج" الضعيف حينها إلى منطقة منظمة صناعة الغابات في مقاطعة لامبانج لتتم معالجته من قبل موظفين من إدارة الحدائق الوطنية والحياة البرية، والحفاظ على النباتات، إذ تم إطلاق سراحه بعد عدة أشهر إثر تعافيه.

 

 

عاجل