رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر أمريكا: لا تفعلوا شيئا يجعلكم تصابون بالأرق

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجهت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اليوم الثلاثاء، انتقادات لاذعة إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وذلك بالتزامن مع بدء وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين جولة آسيوية تشمل طوكيو وسيول. ووصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى اليابان أمس، في مستهل أول جولة خارجية لهما، حيث سيواصلان جولتهما إلى كوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن صحيفة "رودونج سينمون" الكورية الشمالية الرسمية بيانا لكيم يو جونج قدمت فيه "النصح إلى الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة التي تجهد عبر المحيط لنشر رائحة البارود في أرضنا".

وأضافت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي "إذا كنتم ترغبون بالنوم مطمئنين للسنوات الأربع المقبلة، الأفضل من البداية عدم خلق عمل يجعلكم تصابون بالأرق".

وتأتي هذه التصريحات، كأول إشارة صريحة من كوريا الشمالية تجاه الرئيس الأمريكي جو بايدن منذ تسلمه الحكم من سلفه دونالد ترامب. 

وتعتبر كيم يو جونج مستشارة موثوقة لشقيقها، وقد لعبت دورا رئيسيا خلال الأزمة بين الكوريتين العام الماضي التي بلغت ذروتها بتفجير كوريا الشمالية لمكتب اتصال مشترك عند جانبها من الحدود.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية قد بدأتا الأسبوع الماضي مناوراتهما العسكرية المشتركة السنوية التي من المقرر أن تستمر تسعة أيام.  وتدين كوريا الشمالية باستمرار هذه المناورات باعتبارها تمثل تحضيرا لشن غزو، وقالت كيم يو جونج "اختارت حكومة كوريا الجنوبية مرة أخرى مسيرة الحرب ومسيرة الأزمة بدلا من مسيرة دافئة أمام الناس جميعا".

وأضافت "لن يكون من السهل لأيام الربيع الدافئة التي سادت قبل ثلاث سنوات أن تعود إذا اتبعت حكومة كوريا الجنوبية أي تعليمات تتلقاها من أسيادها"، مهددة بإلغاء اتفاق عسكري بين الشمال والجنوب في حال تصرفت سيول بشكل مستفز أكثر.

 

 

 

 

 

عاجل