كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه يتم العمل على عدة محاور للقضاء على الفقر والمساواة بين الجنسين، والتنمية المستدامة، والعدل، وغيرها.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير صبحي، في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الإثنين برئاسة النائب طارق رضوان، بحضور عدد من أعضاء اللجنة ومسئولين بالوزارة.

وقال صبحي إنه يتم حاليًا القيام بتنفيذ مشروع في أقصى الصعيد تحت شعار "ألف حلم ألف فتاة" بالتعاون مع جهات أخرى لتوصيل الرسالة بالاهتمام بالقرى والفتيات.

ونوه إلى وجود مبادرات قامت بها الوزارة على الأرض في القرى، وشارك فيها سيدات لديهن أكثر من 50 سنة شاركوا معنا بممارسة الرياضة.

من جانبه، أشاد النائب طارق رضوان، بمجهودات وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الملفات، التي تلفت نظره تتضمن حجم إنجازات كبيرة بالوزارة، وهو ما يتطلب إلقاء الضوء عليها.

بدوره، أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان ضرورة وجود مكتب لحقوق الإنسان في كل مركز شباب ونادى رياضي، لنشر ثقافة حقوق الإنسان، وتوعية الشباب بحقوقهم.

وأشار إلى أن مراكز الشباب والأندية تعد منفذ آخر للشباب بخلاف المدرسة والجامعة، ليعرف الشباب من خلالهم مفاهيم حقوق الإنسان، مؤكدًا على تأثير ذلك في تشكيل وعي الشباب.