رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة العدل: خطة لإنشاء 109 مكاتب شهر عقاري جديدة بالمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة عاطف ناصر، في اجتماعها اليوم الاثنين، أكثر من 20 اقتراح برغبة مقدمة من النواب لإنشاء مكاتب للشهر العقاري، ومكاتب للبريد بالمراكز في عدد من المحافظات. 

 وأعلن ممثل وزارة العدل ردًا على الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب أن خطة الوزارة تستهدف إنشاء 109 مكاتب شهر عقاري جديدة بمختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة. 

 ووافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حته لإنشاء مكتب شهر عقاري بمركز مغاغة، وقال النائب خلال اللجنة إن مكتب الشهر العقاري مساحته 75 مترًا، رغم أنه يخدم مليون مواطن بمركز مغاغة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 500 متر منذ عام 2014 لإنشاء مكتب جديد، واستراحة للنيابة وتم تغير التخصيص لأكثر من مرة، دون التنفيذ حتى الآن.

 ورد ممثل وزارة العدل بأن التخصيص موجود لكن في انتظار التمويل المالي، وأن الإنشاء مدرج في الموازنة المالية للعام 2022 / 2023 والتخصيص مستمر، ووزارة التخطيط، هي التي تحدد وقت التمويل وفق أولويات وزارة العدل. 

 كما وافقت اللجنة أيضا على إنشاء مكاتب للشهر العقاري بعدد من المراكز بسوهاج، حيث وافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان بشأن توفير خدمات الشهر العقاري بمكتب بريد "تيدة" بمركز أخميم، محافظة سوهاج، وعلى الاقتراح برغبة المقدم من النائب شعبان لطفى لتوفير خدمات الشهر العقاري بمكاتب بريد مدينة ساقلته، محافظة سوهاج.

 ووافقت اللجنة أيضا خلال اجتماعها على الاقتراح برغبة المقدم النائب إبراهيم أبو شعيرة، بشأن تقنين أوضاع أصحاب مخيمات قطاع خليج العقبة، بمحافظة جنوب سيناء، ووعد ممثل الحكومة بدراسة الأمر خلال الفترة المقبلة. 

ووافقت لجنة الاقتراحات على الاقتراح برغبة المقدمة من النواب زكريا حسان، وشعبان لطفي، وأحمد جعفر، بشأن إنشاء مكتب بريد بنجوع الصوامعة شرق مركز أخميم بمحافظة سوهاج، وأيضًا على الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عيد عبدالجواد، بشأن تشغيل مكتب البريد الكائن بقرية الحوطا الشرقية، مركز ديروط، محافظة أسيوط.

عاجل