رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «تعليم الجيزة» لـ «مستقبل وطن نيوز»: نسبة حضور الطلاب في المدارس تجاوزت الـ65%

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن مدارس الجيزة، تشهد نسبة إقبال كبيرة من الطلاب مع بداية الترم الثاني، مؤكدا أن نسبة الحضور تخطت الـ65% من إجمالي الطلاب.

وأوضح وكيل المديرية، في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه طبقا للكتاب الدوري الصادر عن وزير التربية والتعليم، فجميع المدارس تمنح مطلق الحرية لولي الأمر، حول ما إذا كان يرغب في حضور أبنائه للمدرسة، أو اختيار استكمالهم الدراسة من المنزل، اوتخدام المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية، وتوقيعه إقرارا رسميا بذلك.

وأكد "الجيار"، استعداد المدارس واتخاذها كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد بين الطلاب، مؤكدا استعدادهم التام للدراسة، مؤكدا أن جداول الحضور مطبقة طبقا لتعليمات الوزارة، فهناك طلاب لهم حضور 3 أيام في الأسبوع، وهناك طلاب يومين فقط.

وفيما يتعلق بامتحانات شهر مارس، لصفوف النقل، أوضح وكيل المديرية، أنه بالفعل تم تعميم الكتاب الدوري الصادر بالأمس، عن الوزارة على جميع الإدارات التعليمية، مؤكدا أن الامتحانات الشهرية تحت إشراف التوجيه في المدارس، مؤكدا أن هناك تواصل مستمر مع مديري الإدارات والمراحل والتوجيهات لإبلاغهم بأي تعليمات لحظة بلحظة لكي يكون لديهم علم بكافة التفاصيل.

وشهدت اليوم، مدارس الجمهورية، انتظاما في ثالث أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020-2021، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

عاجل