رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم عن سبب تأخر إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي: نجهز تقريرا مفصلا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، تم إلكترونيا، بدون تدخل بشري، حيث صحح الكمبيوتر 200 مليون إجابة إلكترونية.

وأضاف الوزير، في تصريحات اليوم، أن السبب في عدم إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، التي تم تصحيح امتحاناتهما إلكترونيا، حتى الآن، هو أن الوزارة تعمل على تجهيز تقرير لكل طالب من المليون و200 ألف طالب في كل مادة؛ لتوضيح نقاط القوة والضعف فقط.

وأوضح أن الوزارة لن تكتفي مثلا بتعريف الطالب بدرجته في اللغة العربية فقط، بل ستوضح له درجته في البلاغة وفي النحو وغيرها بتفاصيل دقيقة.

وأشار إلى أن التصحيح لم يستغرق وقتا طويلا، ولكن صناعة هذه التقارير المفصلة للطلاب، هي التي استغرقت وقتا أطول.

وأشار إلى أن الهدف من هذه الامتحانات، كان التدريب والوقوف على النقاط التي لا بد للطالب أن يقوي نفسه فيها، قبل امتحان نهاية العام، معلنا أنه سيتم إرسال النتيجة المفصلة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، لمليون وربع مليون طالب قريبا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، لم تعلن من الأساس، حتى الآن، وأن جميع الروابط المتداولة عن النتيجة، لا أساس لها من الصحة، مشيرةً إلى أنه سوف يتم إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم فقط.

عاجل