رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رقم قياسي جديد.. شقيقتان توأم تتسلقان أعلى سبع قمم في العالم | صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

في كتب التاريخ قررت تاتشي وشقيقتها التوأم نونجشى كتابة اسميهما بعد أن تمكنا من تسلق 7 قمم بينها إيفرست وكليمنجارو، والوصول إلى القطبين الشمالي والجنوبى.

وحسب موقع "مترو" البريطاني قالت المغامرتان إنهما تمكنتا من القيام بمغامرات كبيرة وجريئة، والمساهمة في التحديات العالمية، وأن الدافع الرئيسي لهما إظهار المقدرات والإمكانيات التي يمكن أن تتمتع بها المرأة، ومتابعة أحلامها مهما كانت صعبة المنال،.

ومن أجل تقديم محاضراتهما للكثير من الأشخاص، اعتادت الشابتان على السفر حول العالم، فما يعتمدان في الوقت الحالي على إجراء محادثات تحفيزية عبر الإنترنت والتي تعتبر أحد مصادر دخلهما الرئيسية.

 وعملت الشابتان على إلقاء دروس تحفيزية عبر الإنترنت للشركات والمؤسسات لنشر رسالتهما الخاصة بالمثابرة والإرادة والثقة بالنفس، فيما مرت الشقيقتان بظروف صعبة كادت أن تضعف عزيمتهما، وشكلت خطراً على حياتهما، وخاصة أثناء تسلقهما جبلاً في أمريكا الشمالية، حيث تعرضتا لعاصفة ثلجية طويلة دامت لأسبوع، مع انخفاض درجات الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر.

وبقيت الشابتان - خلال هذه المحنة - في خيمة صغيرة لأكثر من أسبوع، وكانتا على وشك التراجع عن التحدي، لولا أن حالة الجو تحسنت وتمكنتا من مواصلة طريقهما إلى القمة.

وأكدت الشابتان أهمية تقييم المخاطر المحتملة أثناء القيام بأي مغامرة، وخاصة تسلق الجبال، ومعرفة المقدرات الجسدية الفعلية قبل البدء بأي مغامرة قد تهدد حياة الإنسان، إضافة إلى تعزيز القوة الجسدية ومقدرات الجسم على التحمل عبر ممارسة التمارين الرياضية المناسبة.







عاجل