رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الوادي الجديد» تنفذ عروضًا لطلبة المدارس العسكرية بالخارجة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، عروضًا تدريبية وفنية لطلبة المدارس العسكرية بمركز الخارجة، مع تكريم المتميزين من الطلبة والمعلمين بالمدارس الصناعية العسكرية تزامنا مع بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

جاء ذلك خلال عرض قدمته طلبة مدرسة الخارجة الثانوية الصناعية العسكرية بأرض طابور المدرسة، تضمن عرضا عسكريا ورياضيا تخلله استعراض مهارات الطلبة القتالية واستخدام السلاح وفنون الرماية عروض القتال والاشتباك المتلاحم، لإبراز قدرات الطلبة البدنية والجسدية، وشهد العرض اللواء أيمن عبد الفتاح مساعد قائد قوات الدفاع الشعبي للمدارس العسكرية، يرافقه العقيد محمد عبد المنعم السباعي، المستشار العسكري بالوادي الجديد، والدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

كما شارك كورال التربية والتعليم بفقرات فنية وغنائية عن حب الوطن والانتماء، بالإضافة لفقرات شعرية عن الشهيد، مع كلمة المستشار العسكري بالمحافظة، عن أن التعليم الفني هو عنصر الأمان في نجاح أي بلد وتقدمها، وأدت التكنولوجيا الحديثة في العالم إلى قيام صناعات حديثة ومهن جديدة ومتميزة غير تقاليده تحتاج إلى أيدي عاملة مدربة ومتخصصة علميًا وعمليًا لقيام هذه الصناعات لذلك حرصت الدولة والقيادة السياسية على تخريج دفعات جديدة من الأيدي العاملة الوطنية الفنية المتخصصة بصبغة انضباطية تحقق التقدم والازدهار في شتى المجالات.

أكد الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، اليوم الأحد، أن المديرية استقبلت لجنة من إدارة الدفاع الشعبي والعسكري للمدارس العسكرية لمتابعة الفصول التعليمية وسير العمل بالمدارس العسكرية بالمحافظة حيث يوجد 3 مدارس عسكرية على أرض الوادي الجديد.

أضاف النيلي، أن وزارة التربية والتعليم بدأت في نوفمبر 2019 التجربة الأولى لتطبيق برنامج التأسيس العسكري في المدارس الفنية   لتحقيق الانضباط وحتى يستفيد الطلاب من الدراسة وتغيير سلوكيات الطلاب في المدارس الفنية وايضا تغيير الصورة الذهنية عن طلبة المدارس الفنية.

وأكد وكيل التعليم، أن هذا النظام أحدث نقلة كبيرة ونوعية في تفكير وشخصية الطلاب من طالب غير منضبط إلى شخص حريص على الحضور والانصراف وعدم الغياب خلال الأيام الدراسية وأيضا حريص على احترام الآخرين في المدرسة وخارجها، أدى تطبيق التأسيس العسكري على الطلاب إلى زيادة الوعي والانتماء والولاء للوطن وحب الجيش المصري والشعور بالتضحية والفداء من أجل بلدهم.

كما جرى في ختام الاحتفالية، تكريم 3 طلاب و3 معلمين ومعلمات بمدرسة الخارجة الثانوية الصناعية لتعاونهم المثمر والفعال مع القائد العسكري للمدرسة طوال الفترة الماضية.