رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة | استعداد المدارس للفصل الدراسي الثاني.. ومليار جنيه لتنفيذ مشروعات جامعة العريش

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت أخبار التعليم، على مدار الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة، والتي نشرها موقع "مستقبل وطن نيوز"، ونقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

أولا: التربية والتعليم

 

قبل بدء الفصل الدراسي الثاني.. وكيل تعليم بورسعيد يوجه رسالة طمأنة لأولياء الأمور

كشف الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، عن استعدادات المديرية لاستقبال الطلاب لبداية الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020/2021.

برقم الجلوس.. احصل على نتيجة نصف العام للشهادة الإعدادية بالقاهرة 

أتاحت وزارة التربية والتعليم الفني، الجمعة، نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، بمحافظة القاهرة 2021.

وكيل «تعليم جنوب سيناء» يكشف استعدادات المدارس لاستقبال الطلاب

أكد محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن المديرية استعددت تمامًا لاستقبال الطلاب بالمدارس لبداية الفصل الدراسي الثاني، واستكمال العام الدراسي 2020/2021، وذلك من خلال تعقيم المدارس وتجهيز الفصول والديسكات وفقا للتباعد لمسافات التباعد الاجتماعي المقررة، كما في الفصل الدراسى الأول، مع وجود الزائرة الصحية مع مسئولي الأمن على أبواب المدارس لقياس درجات الحرارة للطلاب عند الدخول.

 

أستاذ مناهج: التعليم حققت رغبات أولياء الأمور في الفصل الدراسي الثاني

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن وزارة التربية والتعليم تراعي تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس؛ للحفاظ على صحة الطلاب، لافتا إلى أن آلية تقييم الطلاب خلال النصف الثاني تقوم على وضع امتحان شهري فيما درسه الطلاب.

ثانيا: التعليم العالي

التعليم العالي: مليار جنيه التكلفة الإجمالية للمشروعات الجاري تنفيذها في جامعة العريش

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور سعيد لافي رئيس جامعة العريش، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، حول الزيارة الميدانية للمتابعة الواقعية لمشروعات جامعة العريش.

التعليم العالي: إطلاق الإصدار الثامن لتقرير اليونسكو عن أنشطة اللجان الوطنية خلال 2020

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تقريرًا مقدمًا من الدكتورة غادة عبدالبارى الأمين العام للجنة حول إطلاق الإصدار الثامن لتقرير منظمة اليونسكو السنوي عن أنشطة اللجان الوطنية 2020، بمشاركة ما يقرب من 113 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو في هذا الإصدار.

ورشتا عمل بألسن عين شمس حول «إدراج المجلات في القوائم الدولية» و«آليات النشر الدولي»

نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، ورشتي عمل حول "إدراج المجلات في القوائم الدولية" و"آليات النشر الدولي" بالتعاون مع مركز التدريب والتطوير جامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحاضرت في الورشتين الدكتورة نيفين عاصم مديرة المركز، وتناولت الورشة الأولى أساليب إدراج المجلات في القوائم الدولية.

شاهد.. المشروعات التنفيذية بجامعة حلوان

بروتوكول تعاون بين معهد بحوث البترول ووكالة الفضاء المصرية

وقع معهد بحوث البترول المصري بروتوكول تعاون مع وكالة الفضاء المصرية؛ بهدف تكامل الجهود والتعاون العلمي لإثراء مجال التطبيقات والمشروعات البترولية وتبادل الخبرات في مجال الفضاء بما يخدم مجال الأبحاث البترولية.  

 

 

 

عاجل