رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي ناعيا الحاجة زينب: خير نموذج للمرأة المصرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نعى الرئيس عبدالفتاح السيسيي، الحاجة زينب مصطفى، ابنة قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، والتي سبق أن تبرعت بـ«قرطها الذهبي» لصندوق تحيا مصر عام 2014.

وقال الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»، اليوم الجمعة: "أنعى بمزيد من الحزن والأسى السيدة زينب مصطفى التي وافتها المنية في هذا اليوم المبارك، هذه السيدة الفاضلة التي ضربت المثل العظيم في الوطنية والانتماء والوفاء لبلدها حين قامت بالتبرع بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر".

وتابع الرئيس السيسي: "رحم الله الحاجة زينب وغفر لها، فقد كانت خير نموذج للمرأة المصرية وما تقدمه طوال الوقت من دروس وعِبر في التجرد والتضحية بأغلى ما لديها فداء لوطنها".

 

أنعى بمزيد من الحزن والأسى السيدة زينب مصطفى التي وافتها المنية في هذا اليوم المبارك، هذه السيدة الفاضلة التي ضربت المثل...

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi - عبد الفتاح السيسي‎ on Friday, March 12, 2021

وتوفيت، اليوم الجمعة، الحاجة زينب مصطفى مسعد الملاح ابنة قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وهي السيدة الكفيفة التي سبق أن تبرعت بـ«قرطها الذهبي» لصندوق تحيا مصر عام 2014.

ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة من داخل قريتها بمنية سندوب عقب صلاة الجمعة لتدفن بمقابر العائلة بالقرية.

يذكر أن الحاجة" زينب" تبرعت بقرطها لصندوق تحيا مصر، فرفض الرئيس السيسي ذلك، وقدم لها الشكر على شعورها بالمسؤولية تجاه بلادها، وبعدها باعت السيدة الحلق، وعادت لتتبرع بثمنه للصندوق، فأمر الرئيس السيسي بإعادته لها مرة ثانية.

ولقبت الحاجة زينب، بصاحبة «الحلق الذهبي»، وعرفها المصريون بعد تبرعها بقرطها الذهبي لصندوق «تحيا مصر»، وهو كل ما تملكه، بعد أن سمعت الرئيس السيسي، في كلمة له للشعب المصري يؤكد أنه تبرع بنصف راتبه وميراثه من والده لصندوق تحيا مصر.

عاجل