رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 639 إصابة جديدة و41 وفاة.. ومصر تتصدر الوجهات السياحية العالمية بعد نجاحها في مواجهة الجائحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، العديد من الأخبار الهامة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والأمور المتعلقة به، نقدمها لكم في سياق التقرير التالي:

رئيس لجنة مكافحة كورونا: اللقاح في مصر آمن وليس له آثار جانبية

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن لقاحات كورونا المتوفرة في مصر اَمنة وفاعلة تمامًا ولا تؤدي إلى الوفاة ولا يوجد بها آثار جانبية.

وزير السياحة: مصر تتصدر الوجهات السياحية العالمية بعد نجاحها في مواحهة كورونا

استعرض الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار خطة مصر الخاصة بالسياحة الآمنة؛ أثناء مشاركته في بورصة برلين السياحية ITB التي تنعقد افتراضيا هذا العام خلال الفترة من 9 وحتى 12 مارس الجاري.

«تصيب بـ كورونا».. أستاذ باطنة يحذر من هذه العادات خلال شهر رمضان

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس وحدة الباطنة بجامعة عين شمس، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا في مصر مستقر إلى حد كبير، حيث يتراوح معدل الإصابات اليومية ما بين 500 إلى 600 حالة يومية.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 145923

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 505 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الصحة: تسجيل 639 إصابة جديدة بفيروس كورونا و41 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 639 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

زوجة طبيب «كفر الشيخ» تروي لحظات صعبة مرت على أسرته بسبب كورونا

قالت مروة، زوجة الدكتور محمود سامي، طبيب كفر الشيخ الذي فقد بصره أثناء مواجهته لفيروس كورونا، إنها كانت تشعر بالرعب عند بداية جائحة كورونا، وطالبته بالاستقالة من عمله أو أن يحصل على إجازة.

جامعة أكسفورد: العالم لم يسجل حالة وفاة بسبب لقاح كورونا

قال الدكتور أحمد سالمان، أستاذ المناعة بجامعة أكسفورد البريطانية، إن تخوف البعض من الحصول على لقاح كورونا يرجع إلى سرعة إنتاج اللقاح، حيث يعتقد أنه لم يجرى عليه قدر كافي من الدراسة.

 

عاجل