رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| إطلاق حملة «سجل نفسك» للعمالة المصرية بالخارج.. وخطبة الجمعة بعنوان: «حق الوطن والشهادة في سبيله»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الجمعة، العديد من الأخبار الهامة، ومنها بدء المصريين العاملين بالخارج تسجيل بياناتهم بالاستمارة الخاصة بالعمالة المصرية بالخارج، من خلال الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة؛ وذلك في إطار حملة "سجل نفسك".

وفي التقرير التالي، نقدم لكم أبرز هذه الأنباء على النحو التالي:

يبدأ المصريون العاملون بالخارج، تسجيل بياناتهم بالاستمارة الخاصة بالعمالة المصرية بالخارج؛ من خلال الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة، وذلك في إطار حملة "سجل نفسك" التي أطلقتها الوزارة؛ والتي تهدف لكل جهات الدولة المصرية الاطلاع على احتياجاتهم، وإزالة أي عائق أمامهم وتسهيل الاتصال السريع بهم.

وتفتتح وزارة الأوقاف، (52) مسجدًا جديدًا و (مسجدين) بعد صيانتهما وترميمهما وإعادة تأهيلهما بإجمالي (54) مسجدًا بمحافظات: "مرسى مطروح، المنيا، بني سويف، الفيوم، القليوبية، البحيرة، الغربية، الجيزة، أسوان، دمياط"؛ في إطار خطة الوزارة لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

كما يلتقي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بقيادات الدعوة بمحافظة بني سويف بمقر المحافظة بحضور الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، بديوان عام المحافظة؛ وذلك في إطار التواصل المتميز بين وزير الأوقاف والعاملين بها.

ويلقي جمعة، خطبة الجمعة بمسجد عمر بن عبد العزيز بعنوان: "حق الوطن والشهادة في سبيله"؛ وذلك بمناسبة احتفال المحافظة بعيدها القومي.

وثقافيًا، تتواصل فعاليات قافلة "قلوب صغيرة لعلاج الأطفال" في تخصصات جراحة القلب المفتوح وقسطرة القلب، بمستشفيات جامعة جنوب الوادي في قنا بالتعاون مع مؤسسة "منتدى للمساعدات الإنسانية البريطانية".

كما تُحيي مبدعات فرقة "الحرملك" للموسيقى والغناء، حفلاً ساهرًا في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم، بمعهد الموسيقى العربية التابع لدار الأوبرا المصرية. وتفتتح الإدارة العامة للطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة، العرض المسرحي "عيد ميلاد" في السابعة والنصف مساءً، على مسرح قصر ثقافة الفيوم، وتستمر لمدة 5 أيام.

ويقيم مركز إبداع قبة الغوري، بشارع الأزهر، في السابعة مساءً، حفل ثنائي العود غسان اليوسف ودينا عبد الحميد، بعنوان: "رحلة السلام".

ويقيم مركز طلعت حرب الثقافي "بالسيدة نفيسة"، في الثانية ظهر اليوم، ورشة بعنوان: "الكتابة الإبداعية للأطفال.. فنون ابتكارية"، ويقدمها الكاتب والشاعر خالد دياب، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية؛ وتهدف الورشة إلى تشجيع الأطفال للتعبير عن إبداعاتهم، تنشيط الطاقة الإيجابية لدي الأطفال، وتعليم أسس ومبادئ الكتابة الإبداعية.

رياضيًا، يلتقي فريقا سموحة وأسوان، في الثالثة عصرًا؛ في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم. كما يلتقي فريقا نيوكاسل يونايتد واستون فيلا، في العاشرة مساءً؛ في إطار مباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بينما يواجه ليفانتي فريق فالنسيا، في العاشرة مساءً، في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم. 

عاجل